الامارات ومعهد جورج تاون يصدران كتابا حول شراكتهما

الامارات 7 - أعلنت كل من سعادة السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة والسفيرة ميلان فيرفير المديرة التنفيذية لمعهد جورج تاون المعني بالمرأة والسلام والأمن في مقر الأمم المتحدة أمس عن إصدارهما كتابا يعكس تفاصيل شراكتهما في استضافة "حلقات نقاش عن المرأة والسلام والأمن" نظمتها البعثة الدائمة للإمارات العربية المتحدة.

ويعد هذا الكتاب إسهاما كبيرا من جانب دولة الإمارات الى الدراسة العالمية المعنية بتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 حيث قدمت التوصيات الصادرة عن حلقات النقاش معلومات قيمة الى الدراسة العالمية وفي ميدان المرأة والسلام والأمن وبشكل أوسع نطاقا ..كما يعتبر هذا الكتاب جزءا من مساهمة الدولة في هذا المشروع الذي شمل أيضا مساهمة مالية قدمتها الى الأعمال البحثية الخاصة بهذه الدراسة عندما تمت المباشرة بهذه العملية في سبتمبر 2014 وجرى إطلاق الدراسة العالمية في الأمم المتحدة يوم أمس بالشراكة مع دولة الإمارات.

كما شارك في حفل إطلاق الكتاب مؤخرا أحد عشر سفيرا من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع والممثلة الخاصة للأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" المعنية بالمرأة والسلام والأمن وممثلون آخرون من هيئة الأمم المتحدة للمرأة "UN Women" ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "OCHA".

كما جرى خلال الحدث تسليط الضوء على التقدم المحرز في المراجعة الرفيعة المستوى لعام 2015 عن المرأة والسلام والأمن التي أفضت الى اعتماد مجلس الأمن قراره الجديد "2242" عن المرأة والسلام والأمن الذي شاركت في رعايته دولة الإمارات.

وناقش الحضور أفضل الممارسات الرامية الى المضي قدما بالمراجعة الرفيعة المستوى في سياق جدول أعمال عام 2030 من أجل التنمية المستدامة والقمة العالمية للمؤتمر الإنساني المزمع عقدها في مايو 2016.

وتطرق المشاركون أيضا الى ضرورة مواجهة التطرف العنيف وذلك في ضوء التكتيكات التي يستخدمها المتطرفون اليوم. وذكرت السفيرة نسيبة في هذا الصدد "حين تهدف الجماعات المتطرفة في أساليبها استعباد المرأة فعلينا ضمان أن تشمل استجابتنا لهذه الأساليب تمكين المرأة ومنحها القيادة باعتبارهما أداتين استراتيجيتين أساسيتين". وشددت على أهمية تعزيز أدوات مجلس الأمن الدولي في تعامله مع داعش" ..مشيرة أن استجابات المجلس التقليدية للجماعات الإرهابية مثل داعش لن تنجح بسبب استخدام هذه الجماعات أساليب غير تقليدية ومتطورة تكنولوجيا في نشر عقيدتها ..لذا فإننا بحاجة إلى إيجاد حلول جديدة ومبتكرة للتعامل مع أساليب الإرهاب الحديثة ..وشددت أيضا على أهمية دمج جدول أعمال المرأة والسلام والأمن في هذه الجهود.

وبدورها فقد عززت السفيرة فيرفير من أهمية دمج جدول أعمال المرأة والسلام والأمن باعتباره أولوية رئيسية في حالات متعددة ..حيث قالت اننا علينا حشد الدعم اللازم نحو الدفع قدما بجدول أعمال المرأة والسلام والأمن في جميع هذه السياقات – وذلك ضمن جهودنا الرامية الى محاربة التطرف العنيف وفي جهودنا في المجال الإنساني وغيرها ..إن جدول الأعمال هذا جدول شامل ويجب أن يكون له دور رئيسي في استجاباتنا للصراع.

وفي الختام أكدت كل من السفيرة نسيبة والسفيرة فيرفير على الحاجة الى مواصلة تطوير جدول أعمال المرأة والسلام والأمن لفترة ما بعد المراجعة الرفيعة المستوى.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا