مشاركة إماراتية في برنامج القيادات الشابة في مجال التنمية المستدامة في الاردن.

الامارات 7 - شاركت دولة الإمارات في برنامج القيادات الشابة في مجال التنمية المستدامة الذي نظمه فى العاصمة الاردنية عمان على مدى 6 ايام البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالتعاون مع مجموعة "ام بي سي الأمل " تحت شعار "قادة الأمل".

مثلت الدولة فى البرنامج - الذى اختتم اعماله اليوم - كل من أمل احمد الكعبي منسق انشطة في مركز فتيات الفجيرة التابع للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عضو في برنامج سفراء الوطن ونوال علي المرزوقي تخصص اعلام في جامعة زايد .

ويهدف البرنامج - الذى يستهدف 40 شابا وشابة من المؤهلين والمهتمين بالتنمية في مجتمعاتهم المحلية - إلى تعزيز قدرات الشباب ودعم تبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم فيما يخص مهارات وأساليب القيادة والريادة في مجال التنمية المستدامة حيث ركز البرنامج على التصدي لأبرز التحديات في المجتمعات العربية وبناء اقتصاديات المعرفة وذلك في إطار رؤية مؤداها أن الشباب لابد أن يتسلم زمام القيادة والمبادرة في إدارة مشاريع التنمية المستدامة الحالية والمستقبلية.

وكان الشباب ضمن البرنامج قد زاروا منطقة غور الصافي جنوب غرب العاصمة عمان بالقرب من محافظة الكرك واطلعوا على مبادرة ذكرى للتبادل حيث تعايش الشباب لمدة يوم كامل في هذه المنطقة وتعرفوا على بعض المهن والورش واعمال المرأة في تلك المنطقة.

وعبرت أمل ونوال عن مدى الاستفادة الكبيرة من البرنامج من خلال تعزيز قيم التشاركية والمسؤولية والمحبة والتكافل الإجتماعي بالإضافة لتعزيز الخبرة والتعرف على اهم المشكلات الإجتماعية التي تواجه الدول العربية معربتين عن شكرهما لسفارة الدولة في عمان على حسن التنسيق والتواصل معهما وتقديم كل ما يلزم لإنجاح مشاركتهما.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا