خطوات ثابتة على طريق التمكين

الامارات 7 - قالت نشرة " أخبار الساعة " إنه لا تزال أصداء العرس الوطني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا تلف الدولة من أقصاها إلى أقصاها بمزيد من مشاعر الفخر بالانتماء لهذا الوطن الغالي الذي يسطر يوما بعد يوم مشهدا جديدا من مسيرة الإنجاز والتنمية الشاملة والمستدامة في ملحمة إماراتية استثنائية باتت نموذجا تنهل من دروسه الشعوب والأمم.

وتحت عنوان " خطوات ثابتة على طريق التمكين " أضافت أن هذه التجربة الانتخابية التي تعد الثالثة في تاريخ الإمارات مثلت نقلة نوعية وصفحة جديدة في نهج التمكين السياسي الذي يأتي ضمن استراتيجية التمكين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " في عام 2005 والتي أعلنها سموه في خطابه بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس دولة الاتحاد .. مؤكدا سموه حينها انتقال دولة الإمارات من مرحلة التأسيس إلى مرحلة التمكين ومرحلة التنمية الشاملة والمستدامة في المجالات الاستراتيجية على اختلافها بما يصون ويعزز المكتسبات المبهرة التي حققتها دولة الاتحاد الفتية.

وأشارت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية - إلى أن الصورة التي أضافتها انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الأخيرة تمثلت في تنامي الوعي السياسي والإقبال المتزايد من قبل المواطنين ولاسيما من فئتي الشباب والنساء تعكس مدى تلاحم الإمارات قيادة وحكومة وشعبا والإصرار على ترجمة رؤية قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى بدء مرحلة جديدة من العمل الديمقراطي وترسيخ نهج الشورى.

وأوضحت أن هذه الرؤية تقوم على التدرج والمنهجية بما يأخذ في الاعتبار الخصوصية الثقافية والمجتمعية للدولة ويسهم في تعزيز وتعميق مشاركة المواطنين في الشأن العام.. وهو الأمر الذي أكده مجددا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال استقباله أول من أمس رئيس وأعضاء وفرق عمل لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي قائلا .. إن قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " حريصة على توفير كل ما من شأنه تعميق المشاركة الشعبية ومنح دور متنام وفعال للمجلس الوطني الاتحادي للوصول بخطوات واثقة لما نطمح إليه من خلال برنامج التمكين وتحقيق المصالح الوطنية للدولة داخليا وخارجيا .

وذكرت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعرب خلال اللقاء عن شكره وتقديره لجهود اللجنة الوطنية للانتخابات وحسن إدارتها للعملية الانتخابية بمراحلها كافة مشيدا سموه بجهود لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي وما بذلته من دور في تسهيل وتيسير عملية الانتخاب وإنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

وتابعت أن هذه اللفتة الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالثناء على جهود اللجنة الوطنية للانتخابات تأتي لتؤكد المتابعة الحثيثة من قبل قيادتنا الرشيدة برغم المسؤوليات الجمة التي تتولاها لجميع الجهود التي تبذلها جهات ومؤسسات الدولة في سبيل تجسيد رؤى التطوير والتنمية ودعمها المستمر وتثمينها لكل ما يبذله أبناء الوطن المخلصون في سبيل إعلاء شأن الإمارات في الميادين كافة.

وقالت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي .. إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكد خلال اللقاء أن المرحلة المقبلة تتطلب تكامل الجهود وتفعيل أدوار مؤسسات الدولة ما يعكس أن ما حققته الدولة من خطوات ثابتة ومتلاحقة على مسارات التنمية الشاملة بشكل عام والتمكين السياسي بشكل خاص وما هو إلا البداية لإنجازات أعظم تتطلع الدولة إلى تحقيقها .. مما يؤكد أن الفترة القادمة ستشهد ملحمة تكاملية يتم فيها توسيع المشاركة الشعبية وترسيخ دور المواطنين في بناء الوطن بما من شأنه أن يعزز قيم الولاء والانتماء ويكرس التجربة الاستثنائية للإمارات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا