دبي: عصابة أمريكية تسرق مجوهرات بقيمة 1.5 مليون درهم

الامارات 7 - باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي، صباح اليوم الإثنين، نظر قضية عصابة أمريكية سطت على فيلا عائدة لمدير آسيوي، واستولت على كمية كبيرة من الألماس والمجوهرات التي تبلغ قيمتها مليوناً ونصف المليون درهم.

وطالبت النيابة العامة بإيقاع أقصى عقوبة بحق أفراد العصابة المكونة من أمريكي ومكسيكي وكولمبيان، مشيرة إلى "أنهم عصابة خطيرة متخصصة في سرقة المساكن".

استغلال الإجازة
وأكدت النيابة العامة أن "أفراد العصابة كانوا يخططون لسرقة المنازل التي كان أصحابها في إجازة خارج الدولة"، مشيرة إلى أنهم "راقبوا منزل الضحية وتأكدوا من خلوه، ثم دخلوه وكسروا خزنة حديدية تحتوي على الألماس والمجوهرات".

سيارة الجريمة
وأوضحت النيابة العامة أن "الضحية عاد لمنزله بعد الإجازة واكتشف السرقة، ثم قدم بلاغاً للشرطة التي شرعت في عملية البحث والتحري وتمكنت من الاستدلال على هوية المتهمين، من خلال سيارة الأجرة التي استخدموها في ارتكاب الجريمة.

مقاومة شديدة
وبينت النيابة العامة أن "الشرطة داهمت مقر سكن المتهمين وتمكنت من إلقاء القبض على اثنين منهم، بعد مقاومة شديدة".

صدم دورية
وأضافت النيابة أن "المتهم الثالث هرب بواسطة السيارة بعد مشاهدته رجال الشرطة بالقرب من مقر سكنه، لكنه اصطدم بدورية، ونزل وحاول الهرب جرياً على القدمين، إلا أن أفراد الشرطة ألقوا القبض عليه".

قبض في المطار
أما المتهم الرابع فبينت النيابة العامة أن "الشرطة استطاعت إلقاء القبض عليه في مطار دبي الدولي أثناء محاولته الهرب من الدولة". 24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا