السعودية: كتاب يشرع "العمليات الانتحارية" ويجيز قتل "المذيعات"

الامارات 7 - لفت صحيفة الحياة السعودية في تقرير لها اليوم الأحد، إلى وجود كتاب لباحث سعودي أجازته جامعة سعودية مرموقة، يباع في أسواق المملكة بلا قيد، ويحتوي فصولاً حول تنفيذ العمليات الانتحارية الإرهابية ضد "الكفرة والمرتدين"، وفصل خاص بأحكام قيام المرأة بتنفيذ تلك العمليات.

ووفقاً للصحيفة استند مؤلف الكتاب الدكتور سامي خالد عوض الحمود إلى مئات الفتاوى والاجتهادات والآراء الفقهية، بما فيها آراء مؤسس حزب التحرير تقي الدين النبهاني، وضمَّن كتابه مسوغات لاستهداف المدنيين في الحروب، بمن فيهم الإعلاميون والإعلاميات.

ويقول الدكتور الحمود مؤلف الكتاب وعنوانه "الأعمال الفدائية: صورها وأحكامها الفقهية"، إن بحثه "يخص فقط العمليات الشرعية في الجهاد الشرعي المعتبر".

واعتمد في الأساس على العمليات الانتحارية التي تنفذها "حماس" والجماعات الإسلامية المسلحة في الشيشان.

ودون المؤلف تغريدة في حسابه في تويتر، قال فيها: "إن رسالتي لنيل درجة الماجستير اهتمت بالرد على الأعمال الانتحارية، واستفاد منها مختصون وجهات، وما أثير حولها (الرسالة) مضحك، وفيه كذب وتدليس وبتر أحكام فقهية".

وقال مدير "مركز المسبار للدراسات والبحوث" منصور النقيدان: "إن فقه الجهاد عند المسلمين لم يتعرض إلى أية مراجعة حقيقية"، لافتاً إلى أن كتاب "العمليات الفدائية" جاء ضمن هذه الحالة.

وأضاف: "أن الكتاب معالجة فقهية لا تخلو من خداع، سمح له بأن يجد طريقه إلى الأسواق، وهو رؤية حركية تجعل من العمل المسلح لجماعة الإخوان المسلمين (حماس)، ومن العمليات المسلحة الشيشانية ضد المصالح الروسية، أساساً شرعياً بني عليه الكتاب".24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا