الفلسطينيات يتلثمن بالكوفيات ويشاركن في المواجهة(صور)

الامارات 7 - بعد غيابهن في أيام العنف الأولى، بدأ عدد الفتيات اللواتي ينضممن إلى الشبان في نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية يرتفع. تشارك الفلسطينيات اللاتي تلثمن بالكوفيات في رشق الجنود الإسرائيليين بالحجارة، مطلقات الهتافات ومؤكدات أن «الوطن ليس ملكا للشباب فقط».

و في ذات السياق كتب الإعلامي الأردني مالك العثامنه على صفحته "الفيسبوك" معلقاً:

"صورة من مجموعة صور في الارض المحتلة تعكس المقاومة الفلسطينية المشروعة ضد احتلال واضح لا لبس فيه و لا شبهات.
الكثير من الاصدقاء والصديقات و بدون قصد.. يكتبون ما معناه ان المرأة الفلسطينية بمليون رجل.. او انها تعيد للرجولة معناها.
معلش.. هاي جندر واضح.
الرجولة ليست معيار الشجاعة ولا البطولة..واذا افترضناها كذلك تصبح الانوثة معيار العكس.
الشجاعة حالة لا تخضع للجندرية..!

هذه مقاومة فلسطينية شجاعة.. و جميلة مثل كل فتيات جيلها.. و هي على الاغلب من طلاب جامعة بيرزيت حيث المواجهات مع الاحتلال.. وربما لها صفحة فيسبوك وتضع اغنية لفيروز صباحا..
لكنها امرأة في المقاومة الشعبية الوطنية الفلسطينية.
آخر حركة مقاومة في التاريخ لا تحمل اي شبهة طائفية ولا التباس الهويات...ولا سفالة العمالة".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا