عبدالله بن زايد يلتقي وزير العلاقات الخارجية الكوبي .

الامارات 7 - التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في هافانا اليوم معالي برونو رودريجز وزير العلاقات الخارجية بجمهورية كوبا.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين واستعراض السبل الكفيلة بتعزيز التعاون في عدة مجالات خاصة في القطاعات الصحية والطاقة المتجددة.

كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وبحث مجمل المستجدات والتطورات الراهنة.

وأكد سموه أهمية تبادل الزيارات بين المسؤولين مما يؤكد حرص قيادتي البلدين على تطوير وترسيخ العلاقات الودية وتوثيقها في جميع المجالات لما فيه خدمة المصالح المشتركة.

من جانبه رحب معالي برونو رودريجز بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق مشيداً بالتطورات التي تشهدها دولة الإمارات في المجالات كافة وتمنى للعلاقات القائمة بين البلدين المزيد من التطور والنماء ..مؤكدا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات.

كما تم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية خدمات النقل الجوي بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية كوبا.

وقع الاتفاقية عن جانب الدولة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان فيما وقعها عن الجانب الكوبي معالي برونو رودريجز وزير العلاقات الخارجية الكوبي.

وحضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في نهاية اللقاء مأدبة الغداء التي أقامها وزير العلاقات الخارجية الكوبي على شرف سموه بحضور معالي رودويغز ماليركا وزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي وسعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية وسعادة بدر عبدالله المطروشي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوبا.

وكانت قد جرت لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مراسم استقبال رسمية في مطار هافانا حيث كان في مقدمة مستقبليه روخيليو سيررا نائب وزير العلاقات الخارجية الكوبي وعدد من كبار المسؤولين الكوبين.

وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قد زار النصب التذكاري للمناضل الكوبي خوسيه مارتي بيريز في ساحة بلازا دي لا رفليوشين بالعاصمة الكوبية هافانا.

وجرت لسموه مراسم الاستقبال المعتادة لدى وصوله مقر النصب يرافقه روخيليو سيررا نائب وزير العلاقات الخارجية الكوبي .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا