حاكم عجمان يستقبل وفد مدرسة حميد بن راشد الفائزة بالمراكز الأول لمسابقة الروبوت .

الامارات 7 - أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أن النظام التعليمي في دولة الامارات أصبح على مستوى عال من المهنية بفضل توجه القيادة الحكيمة وما تقدمه من دعم وحوافز وبرامج تشجع الطلاب على الاختراع والابتكار والتفكير السليم حيث اصبحت تلك المناهج والبرامج قدوة للأجيال ونهجا تسير عليه عبر أربعة عقود من الزمان.

وقال سموه إن ميراث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه المؤسسين للاتحاد ظل دوما هو الهادي والمرشد والموجه لقيادتنا وأبناء الوطن للسير قدما في مسيرة النهضة والتطوير والاتقاء بدولة الامارات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه اليوم بالديوان فرق مدرسة راشد بن حميد النموذجية في عجمان "الحلقة الثانية" بمناسبة فوزهم بالمراكز الاول بمسابقة الروبوت على مستوى الدولة للعام الثاني على التوالي والذي نظمها مجلس ابوظبي للتعليم وتأهلهم للمشاركة وتمثيلهم لدولة الامارات في مسابقة الروبوت العالمية على مستوى العالم والتي ستقام في دولة قطر الشهر القادم .. حيث رافقهم سعيد حميد الشامسي مدير المدرسة والمشرفين على تلك الفرق مصطفى ابا زيد وخالد عبد الكريم.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الكبير الذي تقوم به إدارات المدارس المختلفة في تعميق فكرة الابتكار والاختراع والانتماء في نفوس الطلاب والطالبات الذين هم أملنا في المستقبل لحماية الوطن والمحافظة على مكتسباته وإنجازاته .. مهنئا سموه الفرق الفائزة في تلك المسابقات والتي أقيمت مؤخرا وشاركت فيها تلك الفرق وفازت المدرسة بالمركز الاول في مسابقة روبوت كرة القدم للفئة العمرية أقل من 20 عاما كما فازت المدرسة بالمركز الاول أيضا بمسابقة الروبوت العامة للمرحلة الاعدادية واحتلت المركز الثالث في المسابقة العادية للمرحلة الابتدائية.

واشار سموه الى ان مثل هذه الانجازات ستكون لها مردود ايجابي للطلبة الآخرين من أجل تقديم افكار وابداعات واختراعات جديدة تكون لها فائدة على الانسان والانسانية والبشرية جمعاء .. مؤكد ان تلك الانجازات يرجع الفضل فيها الى الادارة والهيئة التدريسية وأولياء الامور الذين يدعمون ويشجعون أبناءهم للمشاركة في تلك المسابقات.. متمنيا سموه التوفيق والنجاح لهؤلاء الطلاب في مشاركتهم بالمسابقة العالمية وتحقيق انجازات جديدة والفوز بالمراكز الاولى لرفع اسم دولة الامارات في المحافل الدولية.

واستمع سموه والحضور خلال اللقاء لشرح واف من مدير المدرسة والطلبة والمشرفين حول تلك الاختراعات والابتكارات واهميتها وتسخيرها لخدمة الانسان واستخدامها في الطب والبحث عن الاشياء الخطرة اثناء الحروب والبحث والكشف عن اللؤلؤ.

وأثنى مدير المدرسة والفرق الفائزة باهتمام ورعاية ومساندة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان للطلبة وحرصه على اللقاء بهم في كافة المناسبات وتوجيهاته الأبوية التي تدفعهم لبذل مزيد من الجهد في التحصيل العلمي والارتقاء بسلوكهم ليكونوا عند حسن ظن قيادتهم بهم.

حضر اللقاء معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة على حسن الحمادي مدير منطقة عجمان التعليمية وعدد من كبار المسؤولين.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا