بدء أعمال الهيئة الاستشارية الدولية لبرنامج " ذاكرة العالم " في أبوظبي.

الامارات 7 - بدأت الهيئة الاستشارية الدولية لبرنامج " ذاكرة العالم " - التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو " - اليوم اجتماعها الثاني عشر الذي يستضيفه الأرشيف الوطني لمدة أربعة أيام في فندق سانت ريجيس .. وذلك للمرة الأولى في المنطقة العربية.

يأتي الاجتماع تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الأرشيف.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع .. النظر في الوثائق الجديدة ذات الطابع الإنساني والعالمي البالغ عددها نحو مائة وثيقة مرشحة من / 60 / دولة لإدراجها في السجل الدولي للبرنامج.

ويشارك في الاجتماع .. عدد من كبار خبراء اليونسكو ورؤساء الأرشيفات والاستشاريين والخبراء والمختصين في قضايا الأرشيفات والمكتبات الوطنية من / 16 / دولة من مختلف القارات.

وقال سعادة الدكتور عبدالله الريس أمين عام الأرشيف الوطني إن استضافة الأرشيف للاجتماع تؤكد الدور الريادي للدولة في حفظ التراث الإنساني ودعم المشاريع الثقافية في العالم وليمد جسورا من العلاقات المتينة مع المحافل والمنظمات الدولية المعنية بقضايا الأرشفة والتوثيق.

ويهتم السجل الدولي لذاكرة العالم بالتراث الوثائقي العالمي الذي يعتبر ملكا للبشرية وينبغي الحفاظ عليه وحمايته وإتاحته للجميع.

وتبذل الهيئة الاستشارية الدولية لبرنامج ذاكرة العالم الذي استحدثته منظمة اليونسكو خلال عام 1992 .. جهودا كبيرة لحفظ وحماية أهم الوثائق التاريخية والكتب النادرة والمجموعات الأرشيفية للتراث العالمي من الإهمال أو الضياع جراء الكوارث والحروب وعدم الاستقرار الأمني أو نتيجة العوامل الطبيعية كالحرارة والرطوبة.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا