أردوغان: لا يمكن إرغام سوريا على الاختيار بين الأسد وداعش

الامارات 7 - أعلن الرئيس التركي رجب طيب أدوغان اليوم الخميس أنه لا يمكن إرغام سوريا على الاختيار بين الرئيس بشار الأسد و"المجموعات اإارهابية" كتنظيم داعش.

وأردوغان الذي طالما رفض فكرة التعاون مع الأسد لمحاربة تنظيم داعش، كان يتحدث أمام البرلمان التركي غداة الغارات الجوية الروسية في سوريا دعماً لنظام الأسد.

وقال أنه "لا يمكن إرغام الشعب السوري على الاختيار بين نظام يرتكب مجازر بحقه ومنظمات ارهابية"، ويبقى الرئيس السوري العدو اللدود لتركيا.

وأكد رئيس الوزراء التركي الاثنين في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة أن تركيا مستعدة للتعاون مع كافة الدول بما فيها روسيا لإيجاد حل للازمة السورية تستبعد الأسد وتسمح بهزيمة تنظيم داعش.

وفي خطابه الخميس تجنب أردوغان الإشارة إلى التحركات الروسية الأخيرة لكنه قال "آمل في ان تساهم التطورات الأخيرة في تسوية هذه المشكلة المستمرة منذ خمس سنوات".

وأعرب وزير الخارجية التركي الخميس عن "قلقه الكبير" حيال الغارات الجوية الروسية في سوريا.

وتستقبل تركيا رسمياً 2.2 مليون لاجىء منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا وانفقت 7.5 مليار يورو لهذه الغاية متهمة الاتحاد الاوروبي بعدم القيام بما يكفي.

وقال أردوغان "لا يحق لنا بان نترك إخواننا يموتون في المتوسط أو أن نعاملهم بوحشية عند الحدود أو في محطات القطارات كما تفعل بعض الدول الأوروبية".

أ ف ب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا