ميتش إيفانز يحقق المركز الثاني في سباق لندن، وفريق جاكوار TCS يعزز صدارته في بطولة الصانعين

الامارات 7 - نجح صاحب قطب الانطلاق الأول ميتش إيفانز بالوصول في المركز الثاني، محققا توقيت أسرع لفة، في سباق مثير أقيم على حلبة مركز "ExCel" في لندن، في الوقت الذي نجح فيه زميله نيك كاسيدي بالتقدم من المركز 17 على خط الانطلاق ليصل في نهاية السباق في المركز السابع.

السباق كان مثيرا منذ البداية، وسيطر إيفانز على المراحل الأولى مع تواجد سيارة الأمان من اللفة الأولى وحتى الخامسة. وعند استئناف التسابق، ظل إيفانز متقدما على سيباستيان بويمي سائق "إنفيجن راسينج" وباسكال فيرلاين سائق بورشه في المركز الثالث. لم يقم أي من الأربعة الأوائل بتفعيل وضعية الهجوم حتى اللفة 16. وعلى الرغم من استمرار ميتش إيفانز في الصدارة، إلا أن باسكال فيرلاين نجح في تجاوزه في اللفة 22، لينتزع الفوز. سيارة الأمان دخلت مرة أخرى في اللفة 32، ولكن إيفانز حافظ على مركزه الثاني، وحقق توقيت أسرع لفة ليحرز نقطة إضافية قيمة.

هطلت الأمطار بشكل مفاجئ في بداية تصفيات المجموعة الأولى، ونجح كاسيدي في تصدر جدول التوقيت في البداية، ولكن جفاف المسار في النهاية أفشل خطة كاسيدي. إذ على الرغم من سرعة الجاكوار I TYPE 6، إلا أنه فشل في الوصول إلى التصفيات التأهيلية، فانطلق كاسيدي من المركز 17 على شبكة الانطلاق. وعلى الرغم من بعض الاحتكاكات مع السائقين الآخرين، نجح كاسيدي بالحفاظ على سيارته، وتقدم في نهاية المطاف ليحتل المركز السابع ويسجل ست نقاط قيمة في بطولة العالم.

جيمس باركلي، المدير الإداري لشركة JLR موتورسبورت ومدير فريق جاكوار TCS للسباقات: "المركز الثاني لميتش إيفانز بعد سباق مثير، وكفاح كاسيدي للوصول إلى المركز السابع، منحا فريق جاكوار TCS للسباقات تقدما يبلغ 36 نقطة في بطولة العالم للفرق قبل انطلاق الجولة النهائية. صراع ميتش وسيباستيان بويمي على الصدارة في المراحل الأولى من السباق أعطى الأفضلية لباسكال فيرلاين سائق بورشه، حيث سمحت له بالحفاظ على الطاقة في سيارته. بذل ميتش قصارى جهده في اللفات الأخيرة ليتقدم إلى الصدارة، ولكن هذا لم يكن كافيا في النهاية. ولكنها منصة تتويج أخرى وأداء رائع من ميتش والفريق في سباق مثير.

"رغم انطلاقه من المركز 17، قدم كاسيدي سباقا ذكيا وناضجا. لقد حافظ على رباطة جأشه بالرغم من بعض الحركات العدائية والاحتكاك مع السيارات حوله. التقدم بهذا الشكل والحفاظ على آماله بتحقيق البطولة كان مكافأة لجهوده. وغدا سنقاتل بقوة كفريق لتحقيق لقبي بطولة العالم للفرق والسائقين لجاكوار."

ميتش إيفانز، سائق فريق جاكوار TCS للسباقات، السيارة رقم 9: "كانت لدينا السيارة المناسبة والسرعة المطلوبة لتحقيق الفوز اليوم، لكننا لم نتمكن من تقديم سباق بالشكل المطلوب. لقد حققنا المركز الأول على خط الانطلاق وتوقيت أسرع لفة، ونعلم أن سيارتنا رائعة، ولكن في النهاية لم يكن لدي الطاقة الكافية لمواصلة التسابق مع باسكال، وسنعود مرة أخرى غدًا ونأمل في التأهل في مقدمة الترتيب في آخر سباقات الموسم".

نيك كاسيدي، سائق جاكوار TCS للسباقات، السيارة رقم 37: "لقد كان يوما صعبا، ولم تجر التصفيات كما هو مخطط لها، وكان محبطا الانطلاق من المؤخرة. كان من الممكن أن يكون السباق أفضل بكثير، ولكن كان من الممكن أن يكون الوضع أسوأ بكثير بالنظر إلى أنني انطلقت من المركز 17 ووصلت سابعا. لا تزال لدي الفرصة للفوز بالبطولة غدا، لذا تركيزي الآن على تحقيق الفوز. لدي الأدوات المطلوبة، وأحتاج الآن لتقديم الاداء المطلوب".

تقام الجولة النهائية من بطولة العالم للفورمولا إي لعام 2024 على حلبة "ExCel" في لندن يوم الأحد 21 يوليو، وينطلق السباق في الساعة 17.03 بتوقيت جرينتش.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا