نابليون هيل (كاتب أمريكي)

الامارات 7 - نابليون هيل وُلِد في عام 1883 في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وترعرع في ظروف صعبة بعد وفاة والدته في سن العاشرة وزواج والده مرة أخرى. عانى هيل من حياة متمردة في صغره، لكنه أصبح مؤلفًا بارزًا في مجال "فكر النجاح". من أشهر أعماله كتاب "فكر وازدد ثراءً" الذي نُشر عام 1937، والذي ساعد الملايين في تحقيق أهدافهم. كما شغل منصب مستشار للرئيس فرانكلين روزفلت بين عامي 1933 و1936.

في سن الثالثة عشرة، بدأ هيل الكتابة لصحيفة والده، وهو ما ساعده على الالتحاق بكلية الحقوق في جامعة جورج تاون. في عام 1908، بدأت مسيرته المهنية الكبيرة عندما كُلف بكتابة سلسلة من المقالات عن الشخصيات الناجحة. التقى أندرو كارنيغي، الذي أعجب بمهاراته وطلب منه إجراء مقابلات مع أكثر من 500 شخص لجمع معلومات حول النجاح.

نتج عن هذه الدراسات فلسفة الإنجاز التي عُرفت في البداية بـ "قانون النجاح" عام 1925، ثم أعيد إصدارها تحت أسماء مختلفة، مثل "الديناميت العقلي" في عام 1941. شدد هيل على أهمية الرأسمالية والحُريّة والديمقراطية كعوامل أساسية لتحقيق النجاح، واعتبر أن العواطف السلبية مثل الخوف والأنانية هي أسباب فشل الناس. وفقًا لهيل، فإن معظم الناس يفتقرون إلى المعتقدات الراسخة، مما يجعل النجاح بعيد المنال. لا تزال كتبه ومحاضراته تُباع بكثرة وتُعرف بمبادئ النجاح ال17.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا