نبذة عن حياة الإدريسي

الامارات 7 - محمد الإدريسي، المعروف أيضًا باسم أبي عبد الله محمد الإدريسي القرطبي الحسني السبتي، هو واحد من أبرز الجغرافيين في القرن الثاني عشر الميلادي. كان عالمًا عربيًا مسلمًا وعالمًا بالمصريات، ومشهور برسمه لخرائط جغرافية مبكرة للعالم. وُلد في سبتة بالمغرب، وكان جزءًا من الأسرة الحمودية الشريفة التي حكمت مالقة وسبتة وطنجة.

تلقى الإدريسي تعليمه في جامعة كاردوفا بالأندلس، وسافر وزار العديد من المناطق خلال حياته، بما في ذلك لشبونة، فرنسا، صقلية، وآسيا الصغرى، حيث كتب أكثر من 70 خريطة تغطي مناطق مثل البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

من أعماله الجغرافية البارزة كتابه "كتاب روجر"، الذي يعد دليلاً جغرافياً شاملاً وضع فيه الكثير من المعرفة الجديدة عن تقسيم العالم وأراضيه.

توفي الإدريسي في سنة 1165 في سبتة، عن عمر ناهز الستة والخمسين عامًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا