جناح الامارات في اكسبو ميلانو يحتفل بعيد الاضحى المبارك.

الامارات 7 - احتفل المشرفون والعاملون والمشاركون في جناح الامارات في اكسبو ميلانو 2015 الى جانب متطوعي تكاتف بعيد الاضحى المبارك.

والتقت وكالة انباء الامارات " وام" بادارة الجناح وبالمتطوعين والمتطوعات المواطنين في الدورة الحالية لمعرض إكسبو ميلانو 2015 للتعرف على ارائهم وشعورهم وهم يقضون عيد الاضحى المبارك بعيدا عن اهلهم واحبتهم.

وتحدث السيد عبد الله العيدروس نائب المفوض العام لجناح الإمارات في معرض إكسبو بميلانو 2015 عن تواجده خلال ايام عيد الاضحى المبارك بعيدا عن عائلته مؤكدا انه شعر بالسعادة لتواجده مع اسرته الكبيرة والتي تمثل جميع العاملين من الادارين والمتطوعين والمتطوعات من مؤسسة تكاتف خلال ايام العيد من اجل زرع السعادة والبسمة على وجوه زوار جناح دولة الامارات حيث يستقبل جناح يوميا ما بين 7000 الى 7500 زائر.

وقال ان ادارة الجناح والقائمين عليه قرروا ترتيب احتفال خاص بمناسبة عيد الاضحى المبارك للقائمين والعاملين من الادارين سواء كانوا من المواطنين الاماراتين او من الايطاليين والمتطوعين في برنامج تكاتف والذين يعدون بمثابة سفراء وواجهة للدولة يعكسون الوجه الثقافي والتراثي والحضاري للإمارات أمام الزوار والمشاركين في اكسبو ميلانو فهم يبذلون جهدا كبيرا من اجل تمثيل دولة الامارات خير تمثيل.

واضاف ان ادارة الجناح ارتأت تنظيم حفل غداء من خلال مطبخها الخاص لاعداد الاكلات الاماراتية الشعبية اضافة الى اصناف من الحلويات وذلك من اجل بعث الفرحة والسعادة في قلوب جميع العاملين في جناح الامارات من المواطنين والمواطنات بالعيد وهم بعيدين عن اهلهم وذويهم.

وتم دعوة وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية يتقدمهم سعادة السفير وقنصل عام دولة الامارات في ايطاليا وعدد من الدبلوماسين الاماراتين المتواجدين في ميلانو اضافة الى مجموعة من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين بمعرض إكسبو ميلانو 2015 وجميع المشاركين والعاملين بجناح الدولة وكل مواطن اماراتي كان متواجدا في المعرض بهذا اليوم.

واكد العيدروس ان هذا الاحتفال سيقام في جناح الامارات مرة اخرى في تاريخ 20 اكتوبر 2015 وهو اليوم الذي خصص للاحتفال باليوم الوطني الاماراتي في اكسبو ميلانو.

واشار الى ان المتطوعين والمتطوعات من برنامج تكاتف والذين يشاركون بجناح الدولة في اكسبو ميلانو 2015 يلقون دعما كبيرا من قبل المجلس الوطني للإعلام حيث يوفر لهم كافة احتياجاتهم للمساهمة في ان تكون مشاركتهم فعالة وقوية في تنظيم فعاليات الجناح الإماراتي في المعرض وان يكتسبوا من خلال مشاركتهم مهارات وخبرات شخصية ومهنية ويتواصلوا مع شباب العالم المشاركين في المعرض من كافة الفئات العمرية والاطلاع على تجارب الدول والمنظمات المشاركة.

واكد الشاب الاماراتي المتطوع حمدان الكعبي وهو يعمل مهندسا معماريا في محكمة العين أن مشاركته في معرض ميلانو 2015 هي المشاركة الأولى له خارج الدولة مشيرا الى ان ادارة الجناح ومن خلال الحفل الذي اقامته بمناسبة العيد جعله يشعر بأنه مع بين اهله مؤكدا أن تجربته في المشاركة في معرض إكسبو ميلانو 2015 لن ينساها خاصة أنها صادفت ايام عيد الاضحى المبارك.

وقال انه عمل في جميع أقسام الجناح الإماراتي خاصة في قسم الاستقبال حيث يقوم باستقبال الضيوف ويقدم لهم معلومات عن تراث وثقافة وحضارة الإمارات حيث يحكي الجناح قصة تحول دولة الإمارات من أرض صحراوية إلى دولة مزدهرة متعددة الثقافات محققة نهضة حضارية شاملة في مختلف المجالات.

أما الشاب المتطوع خالد اسماعيل الذي يعمل موظفا في جوازات الشارقة فقد اعرب عن فرحته الكبيرة بالمشاركة في معرض إكسبو ميلانو 2015 بالرغم من بعده عن اهله واصدقائه خلال فترة العيد.. موضحا أن هذه هي المرة الأولى الذي يشارك فيها بمعارض خارج الدولة ما اكسبه خبرات كبيرة مؤكدا ان المشاركين من تكاتف يقومون بدور ترويجي سياحي وثقافي كبير للدولة من خلال عكس الوجه الحضاري لدولة الإمارات.. مقدما الشكر للمجلس الوطني للإعلام وبرنامج تكاتف اللذين أتاحا له هذه الفرصة الثمينة.

واوضح أنه عمل في جميع أقسام الجناح الإماراتي ومنها القسم الذي يعرض التحديات والمشكلات التي تواجهها دولة الإمارات في مجال البيئة وكيف تغلبت عليها إضافة إلى قسم السينما الذي يعرض فيلما يحكي قصة تجربة الامارات بين الماضي والحاضر..لافتا الى أنه استفاد بشكل كبير من مشاركته معرض إكسبو ميلانو فقد مثل الدولة كسفير ثقافي كما تعلم كيف يتعامل مع أبناء جنسيات كثيرة ويفهم عاداتهم وتقاليدهم وتراثهم وخاصة الإيطاليين.

من جهتهن اعربت المتطوعات المواطنات عن سعادتهن الكبيرة بالمشاركة في معرض إكسبو ميلانو 2015 وقدمن شكرهن للادارة الجناح والمجلس الوطني للاعلام وبرنامج تكاتف على كل ما قدموه ويقدموه من اجل مساعدتهن في ان تسير مشاركتهن بكل سهولة ويسر.

واعربت ريم الرميثي ذات 21 ربيعا والمتخرجة من جامعة زايد عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في إكسبو ميلانو 2015 مشيرة الى انها قد تفاجأت في اول يوم عيد الاضحى المبارك بقيام الادارة باعداد الحفل الذي اشعرها بسعادة غامرة وكأنها بين اهلها واحبتها في هذا اليوم المبارك.

وعن مشاركتها في اكسبو 2015 قالت " انها تجربة فريدة وثرية جدا وأضافت لي الكثير حيث تعرفت والتقيت مع الكثير من الأوروبيين وعرضت عليهم الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الامارات " مشيرة إلى أن مشاركتها في إكسبو ميلانو 2015 هي الأولى لها خارج الدولة وان مهمتها تقوم على تعريف الزائرين للجناح بإنجازات الإمارات.

اما المتطوعة فاطمة مال الله 22 سنة وتدرس تقنية المعلومات بجامعة زايد في ابوظبي فاعربت عن فخرها بمشاركتها كمتطوعة في اكسبو ميلانو لاطلاع الاوروبيين عامة والايطاليين خاصة على ثقافة الامارات وعن ماضيها العريق وحاضرها المشرق.. وقدمت الشكر الى ادارة الجناح على الحفل الذي اعد بمناسبة عيد الاضحى المبارك والذي اسعدها جدا مؤكدة انها عاشت اجواء العيد كما في الامارات.

وعن المهام التي يقدمها متطوعو ومتطوعات برنامج تكاتف في جناح الامارات باكسبو ميلانو اكد السيد منصور سعد ربيع السويدي رئيس متطوعي تكاتف ان عدد المشاركين من برنامج تكاتف يبلغ 450 متطوعا ومتطوعة يعملون في إكسبو ميلانو 2015 لمدة ستة اشهر مهمتهم تقوم على الاستقبال والترحيب بضيوف الجناح اضافة الى إرشاد والتعريف بالثقافة والتراث الاماراتي العريق وشرح عن الانجازات الكبيرة التي وصلت لها دولة الامارات منذ نشأتها وحتى الان كما يقوم متطوعو تكاتف بالترويج لاكسبو 2020 في دبي اضافة الى تنظيم دخول طوابير الزوار الى جناح الامارات وتعريفهم باقسام الجناح.

واضاف ان المتطوعين والمتطوعات يحاولون من خلال الرد على تساولات بعض زوار الجناح تقديم شرح لهم عن نهضة الامارات وطبيعة الحياة فيها وثقافة اهلها وحضارتهم في الماضي والحاضر مما يثير اعجاب الزوار .

واوضح ان متطوعي تكاتف وقبل ان يلتحقو بالعمل في اكسبو ميلان 2015 تلقوا دروسا مكثفة في اللغة الإيطالية ودورات آداب التعامل مع الضيوف من اجل ايصال ثقافة وتاريخ وتقاليد الإمارات بطريقة إيجابية ومفهومة.

واكد ان رؤية المجلس الوطني للاعلام في ارسال هذا العدد من المتطوعين والمتطوعات في برنامج تكاتف من اجل كسب الخبرة والجاهزية الازمة للمشاركة في تنظيم دورة إكسبو 2020 في إمارة دبي والتي ستكون أضخم دورات المعرض منذ انطلاقه حيث سيشارك 30 الف متطوع ومتطوعة في هذا الحدث الكبير.

وكان المجلس الوطني للإعلام المشرف على تنظيم جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في اكسبو ميلانو وقع في وقت سابق مذكرة تفاهم مع مؤسسة الإمارات بشأن مشاركة وتعاون متطوعي برنامج "تكاتف" أحد البرامج التابعة للمؤسسة في إدارة الجناح من اجل دعم وتشجيع العمل التطوعي والتركيز على مشاركة الشباب في فعاليات وأحداث وطنية ومجتمعية بارزة وتعزيز قيم التطوع بين مختلف فئات المجتمع وإيجاد فرص التطوع التي تناسب قدرات المتطوعين وتلبي طموحاتهم وتعزز من مهاراتهم.

الجدير بالذكر ان تكاتف هو برنامج للتطوع الإجتماعي تم تأسيسه في 2007 من قبل مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب من أجل تعزيز ثقافة العمل التطوعي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ويقوم البرنامج بحشد الافراد والموارد في مختلف أنحاء الدولة لإيجاد حلول فعالة ومستدامة لاحتياجات المجتمع المحلي.

ويقدم تكاتف لشباب الإماررات فرصا هادفة للتطوع في قضايا اجتماعية هامة ويشجعهم على الخدمة العامة.. ويعتبر متطوعو تكاتف سفراء دولة الإمارات الذين يمثلون ثقافة العون والمساعدة ورمزا للقيم الأساسية في مجتمعنا كما يقدم تكاتف ولا سيما للشباب فرصا مجدية للتطوع في برامج إنسانية واجتماعية وتشجيعهم على المشاركة والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والخدمة العامة والتمسك بالنزاهة والأخلاق لتحقيق القيم الأساسية للبرنامج.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا