الأردن يرفض تقرير مفوض حقوق الإنسان حول اليمن ويؤكد هدف التحالف لإعادة الشرعية وحماية الشعب اليمني.

الامارات 7 - أكد الأردن رفضه المطلق ما ورد في تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان حول الوضع الإنساني في اليمن وانتهاك قوات التحالف العربي حقوق الإنسان واتهامها باستهداف المدنيين والمرافق والمنشآت المدنية .. مشددا على أن هدف قوات التحالف هو إعادة الشرعية لليمن وإنهاء الانقلاب على الشرعية والذي أدانته قرارات مجلس الأمن والمجتمع الدولي عامة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية " بترا " اليوم عن ناصر جوده نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني في تصريح له على هامش اجتماعات الدورة الـ/ 70 / للجمعية العامة للأمم المتحدة .. أن الأردن و بصفته عضوا في التحالف الذي يهدف إلى إعادة الشرعية في اليمن .. يؤكد أن عمليات قوات التحالف جاءت بطلب من الحكومة الشرعية في اليمن والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتزاما بقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وآخرها قرار رقم / 2216 / الذي أسهم الأردن بإعداده وإصداره.

وشدد جوده على أن الهدف الأسمى الذي عمل و يعمل من أجله التحالف هو حماية الشعب اليمني من الانتهاكات التي ارتكبت وترتكب بحقه من قبل من انقلبوا على شرعيته .. معربا عن استغرابه من أن يضع تقرير المفوض السامي العناصر الانقلابية على قدم المساواة مع قوات التحالف التي تدخلت لحماية الشعب اليمني من هذه الانتهاكات الجسيمة.

ونوه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بأن استخدام التحالف للقوة العسكرية لحماية الشعب اليمني ودعم الشرعية هو استخدام شرعي وقانوني للقوة يحترم القواعد ذات الصلة في القانون الدولي وخصوصا تلك القواعد المرتبطة بحقوق الشعب اليمني وحماية المدنيين مع التأكيد والحرص على وصول المساعدات الإنسانية لجميع أبناء الشعب اليمني دون تمييز.وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا