مقتل عسكريين سعوديين أحدهما عقيد بنيران قادمة من اليمن

الامارات 7 - (أ ف ب) – د ب ا: اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية السبت مقتل اثنين من حرس الحدود السعوديين احدهما ضابط، واصابة اربعة آخرين في جنوب السعودية، برصاص انطلق من الاراضي اليمنية.
واضاف المتحدث في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية ان اطلاق النار حصل مساء الجمعة في منطقة جازان.
وقد حصل اطلاق النار بعد انفجار لغم لدى مرور قافلة من دوريات حرس الحدود تعرضت لاطلاق نار غزير من عدد من المواقع في اليمن بعدما تلقت تعزيزات، كما قال المتحدث.
واسفر تبادل لاطلاق النار بعد ذلك عن مقتل قائد محلي لحرس الحدود، هو العقيد حسن عقيلي وضابط صف واصابة اربعة بجروح طفيفة من حرس الحدود.
وتتعرض المناطق الحدودية للسعودية بصورة متقطعة لاطلاق نار من اليمن، حيث تتولى السعودية منذ نهاية اذار/مارس قيادة تحالف عربي ضد المتمردين الشيعة الموالين لايران الذين كانوا يهددون بالسيطرة على كل انحاء اليمن.
وقد قتل حوالى 70 شخصا معظمهم من الجنود في السعودية خلال عمليات قصف ومواجهات على الحدود اليمنية منذ الهجمات الاولى للتحالف.
من جهة اخرى أحرز الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، السبت، تقدما باتجاه مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة مأرب (173 كم ) شمال شرق العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر صحفية متواجدة هناك لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.ا)، إن الجيش والمقاومة الشعبية أحرزا تقدما باتجاه منطقة حمة المصارية في الجبهة الغربية بعدما شنا هجوما على المنطقة صباح اليوم السبت.
وأضافت بأنهما أحرزا تقدما آخر في منطقة “ذات الرا” غرب مأرب، و أسروا العشرات من الحوثيين وقوات صالح كما غنموا العديد من العربات العسكرية والأسلحة.
وبحسب المصادر، فإن مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة بين الطرفين في الجبهة الغربية والجنوبية للمحافظة، ويستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وأشارت المصادر إلى أن طائرات الإباتشي شنت هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين في تلك الجبهات، مخلفة أضرارا مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.
وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قد أطلقا خلال الشهر الجاري عملية برية واسعة بدعم من قوات التحالف العربي لتحرير أطراف المحافظة من الحوثيين وقوات صالح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا