وصول قوات امريكية جديدة مجهزة الى الرمادي لقتال “الدولة الاسلامية” في العراق ..

الامارات 7 - (د ب أ)- افادت مصادر عسكرية عراقية السبت ان قوات امريكية قتالية وصلت الى قاعدة الحبانية العسكرية العراقية شرقي الرمادي في اطار الاستعداد لخوض المعارك لطرد تنظيم الدولة الاسلامية من محافظة الانبار/ 118 كم غربي بغداد./
وقال مصدر في قيادة عمليات الانبار العسكرية لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) ” ان قوة أمريكية تضم جنودا امريكيين وصلت الى قاعدة الحبانية العسكرية الواقعة شرقي الرمادي بواسطة طائرات عسكرية خاصة بكامل تجهيزاتها وأسلحتها وتمركزت مع القوات الامريكية المتواجدة في القاعدة وهي قوات قتالية وليست استشارية” .
من جهة اخرى صرح ضابط عراقي اليوم ان تنظيم الدولة الاسلامية هاجم اليوم قضاء الخالدية شرقي الرمادي بعد زج العشرات من عناصره فضلا على تفجير ثلاثة انتحاريين محاولين السيطرة على القضاء وان القوات العسكرية المدعومة بالعشائر اشتبكت مع عناصر التنظيم واجبرتهم على التراجع وإفشال العملية بعد قتل واصابة العشرات منهم .
وذكر ان القوات العراقية تمكنت من تفجير حافلة صغيرة كان يقودها انتحاري محاولات تفجير نفسه على احد الخطوط الدفاعية العراقية غربي الرمادي بعد ان اطلقت النار عليه وهو في طريقه الى المكان وتم تفجير الحافلة وقتل من فيها دون وقوع ضحايا بشرية أو مادية في صفوف القوات العراقية “.
ومن جهتها أعلنت الحكومة البريطانية السبت أنها “ستمدد التزامها بعمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا عبر المراقبة والاستطلاع وجمع المعلومات الاستخباراتية”.
ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع مرور عام على دخول بريطانيا في تحالف دولي من 62 دولة ضد الدولة الاسلامية.
وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في تقرير وزعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي، إنه سيتم تمديد نشر طائرة سلاح الجو الملكي البريطاني من طراز “سنت??نل” حتى 2016، وهي نظام المراقبة المحمول جوا والأكثر تقدما من نوعه في العالم، والتي ستستمر في توفير المعلومات المهمة للقوات البريطانية وقوات التحالف لضرب أهداف الدولة الاسلامية على الأرض عبر تحليقها في ثلاث مهمات أسبوعيا.
وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون “إن مواجهة وقتال تنظيم الدولة الاسلامية هو الأولوية القصوى لدينا، وبريطانيا تلعب دورا حيويا من أجل تحقيق ذلك، حيث شنت قواتنا المسلحة أكثر من 300 ضربة جوية، كما بلغت طلعاتها الجوية ما يقارب ثلث طلعات المراقبة الجوية للتحالف، فضلا عن تدريب ألفي مقاتل من القوات العراقية”.
وأضاف “في عام 2014 كان لدى الدولة الاسلامية تقريبا حرية حركة كاملة في معظم أنحاء العراق لكننا ساعدنا في وقف تقدم الجهاديين واسترجاع ربع الأراضي التي سيطروا عليها”.
وقال “الآن يجب أن نبني على التقدم الذي حققناه ولن نتوقف حتى نهزم هذه المنظمة البربرية المتوحشة”.
وقال إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن “الدور البارز الذي تلعبه بريطانيا في التحالف الدولي ضد الدولة الاسلامية ساعد الحكومة العراقية في استعادة 25 % من الأراضي التي سيطر عليها الدولة الاسلامية، واسترجاع 200 كيلومتر مربع في الشمال، فضلا عن استعادة مدينة تكريت في الوسط وعودة 100 ألف مواطن إليها، وإخراج الدولة الاسلامية من محافظة ديالى في الشرق.”
وكان البرلمان البريطاني وافق في 26 أيلول/سبتمبر 2014 على مساعدة الحكومة العراقية في قتالها ضد الدولة الاسلامية وانضمام بريطانيا إلى تحالف دولي من 62 دولة من بينها دول من الشرق الأوسط من أجل إضعاف وهزيمة الدولة الاسلامية.
الى ذلك صرح مصدر عسكري عراقي بان طيران التحالف الدولي نفذ فجر اليوم السبت غارات جوية استهدفت معاقل لتنظيم الدولة الاسلامية ادت الى مقتل 21 من عناصر التنظيم في مناطق شمال شرقي محافظة ديالى / 57 كم شمال شرقي بغداد./
وقال مصدر في قيادة عمليات دجلة العسكرية لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) ان ” طيران التحالف الدولي نفذ طلعات جوية على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية فجر اليوم في قرى تل اللحم والفارس التابعة لناحية قرة تبة شمال شرقي المحافظة اسفرت عن مقتل 21 من الدولة الاسلامية بينهم القيادي علي الدش وتدمير خمسة عجلات تحمل اسلحة احادية “.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا