خادم الحرمين الشريفين يؤكد حرصه الدائم على لم الشمل العربي والإسلامي .

الامارات 7 - أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حرصه الدائم على لم الشمل العربي والإسلامي وعدم السماح لأي يد خفية بأن تعبث بذلك .. مشيرا إلى تعاون المملكة مع الدول الشقيقة في دعم الجهود العربية والإسلامية لما فيه الخير والاستقرار .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال حفل الاستقبال السنوي الذي أقامه خادم الحرمين الشريفين لقادة الدول الإسلامية ورؤساء وفود الحجاج في الديوان الملكي بقصر منى اليوم بحضور الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة في الأراضي المقدسة .

ورحب الملك سلمان في بضيوف الرحمن في " مهبط الوحي وموطن خاتم الرسالات" وقال " إننا في المملكة العربية السعودية وقد شرفنا الله بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما نذرنا أنفسنا وإمكاناتنا وما أوتينا من جهد قيادة وحكومة وشعبا لراحة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم وسلامتهم " .

وشدد على أن الإسلام دين الأخوة والسلام والرحمة والعدل والإحسان وهو الدين الذي يحث على صلاح الحياة وعمارتها وقال " لقد تعلمنا من حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم أن خير الناس من يبذل يده ولسانه ووجهه في نفع الناس والإحسان إليهم وأن " المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده " وعلى هذا الهدي نسير ونوجه أعمالنا " .

وأعرب عن الأمل بأن يعيد الله مناسبة الحج الجليلة على الأمة الإسلامية وهي في خير حال وأن يحفظ للمملكة والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع الأمن والاستقرار .. كما سأل الله أن يتقبل من كل من لبى نداء الحج حجه ونسكه وأن يعود نقيا من الذنوب والخطايا كيوم ولدته أمه وأن يعيد جميع حجاج بيته العظيم إلى بلادهم سالمين غانمين .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا