البابا يعرب عن تضامنه مع المسلمين بعد حادثة مكة .. ونتنياهو والبيت الأبيض يعزيان

الامارات 7 - اعرب البابا فرنسيس الليلة الماضية، عن تضامنه مع المسلمين بعد التدافع المأسوي الذي اودى بحياة اكثر من 700 حاج في مكة.

وقال البابا خلال صلاة المساء في كاتدرائية القديس باتريك في نيويورك "انني أعرب عن تضامي امام المأساة التي عرفها شعبكم اليوم في مكة".

وسيلقي البابا كلمة بلادة (الفاتيكان) امام الجمعية العامة اليوم الجمعة.

كما أصدر البيت الأبيض، بيانا الليلة الماضية اعرب فيه عن خالص تعازيه لأسر ضحايا التدافع المروع الذي وقع بمشعر "منى" صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك.

من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، نيد برايس، إن الولايات المتحدة تشارك المسلمين في مختلف أنحاء العالم خلال هذه الأيام المباركة من عيد الأضحى في مصابهم الأليم، وذلك على خلفية ما جرى ببيت الله الحرام .

وأعرب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الجمعة عن تعاطف إسرائيل مع المسلمين في جميع أنحاء العامل بعد وفاة أكثر من 700 حاج في حادث تدافع في مشعر منى.

وقال مكتب نتنياهو في موقع التواصل الاجتماعي تويتر«إسرائيل ترسل تعازيها للمسلمين في جميع أنحاء العالم عقب المأساة التي حلت بمكة في عيد الأضحى»، بحسب صحيفة«جيروزاليم بوست».



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا