مركز الإمارات للتطوع يدشن مبادرة " إمارات العطاء".

الامارات 7 - دشن مركز الامارات للتطوع مبادرة " إمارات العطاء " بهدف ابراز دور مختلف فئات المجتمع من الأفراد والمؤسسات في مجال العمل التطوعي والعطاء الانساني وتحفيز المؤسسات من جميع امارات الدولة لتبني مبادرات مجتمعية تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وتتضمن مبادرة امارات العطاء تنظيم العديد من الملتقيات والمعارض محليا وعالميا لابراز دور رواد العمل الاجتماعي وأعمالهم وتحفيز الشباب وتمكينهم في مجال العمل المجتمعي من خلال تبني العديد من البرامج التطوعية في مختلف المجالات التعليمية والصحية والثقافية والبيئية.

وقالت سعادة موزة العتيبة عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء إن التطوع يعد من السلوكيات والقيم الإيجابية التي حث عليها الشرع الحنيف وندب إليها لما يترتب على العمل التطوعي من نفع الخلق وقضاء حوائجهم.

وأشارت إلى أن التطوع يعد قيمة أصيلة في مجتمعاتنا الإسلامية وله من الآثار والثمار الايجابية ما لا يحصى ليس على المستوى الفردي فحسب بل على المجتمع بأسره.

وأكدت أن للعمل التطوعي فوائد عديدة تعود على المتطوع نفسه وعلى المجتمع بأسره كما يساهم في استغلال طاقات أفراده في مجالات مثمرة وهادفة لمصلحة المجتمع ويعينهم على قضاء أوقاتهم بالمفيد خاصة شريحة الشباب.

وأوضحت العنود العجمي المدير التنفيذي لمركز الامارات للتطوع أن باب التطوع والمشاركة مفتوح في حملة امارات العطاء وطرق الخير واسعة للغاية فقد يكون ذلك بتقديم الغذاء والدواء والكساء أو ببذل الجهد في التعليم ونشر الثقافة والمعرفة وتجميل البيئة وقد يكون بتقديم الوقت وغيرها من المجالات التي يحتاج أن تمتد إليه أيادي التطوع كإطعام الجائع وكسوة العريان وإغاثة الملهوف والفقير وعلاج المرضى وغيرها من الأعمال الخيرة المتعددة.

وقالت إن مبادرة زايد العطاء طرحت العديد من الأفكار للتطوع سواء ميدانيا أو الكترونيا .. مشيرة إلى أن ممارسة العمل التطوعي ومزاولته تلهم المتطوع الكثير من الأفكار الإبداعية والتي سيتم تبنيها من قبل مبادرة زايد العطاء لتمكين الشباب في خدمة المجتمع المحلي والعالمي.

وأكدت أنه حينما يكون العطاء الإنساني شاملا يصبح أمرا عظيما وحينما لا يعرف حدودا يعد مصدرا للفخر والعزة وحينما يأتي بلا من أو أذى فإنه يكتسب قيمة مضافة وحينما ينبع كل ذلك من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف فإن الأمر يكون جديرا بالاحترام والتقدير.

وقالت إن قيادتنا الحكيمة تحفز المشاركة الفعالة للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة في الحركة المجتمعية والتطوعية كونها المحرك الثالث للتنمية المستدامة مما جعلها تتبوأ المركز الأول في المساعدات الخارجية نتيجة إيمان عميق من جانب قيادتها الرشيدة بأهمية العمل الإنساني الذي لا يفرق بين بني البشر على أساس من الدين أو العرق أو اللون ترجمة لتعاليم ديننا الإسلامي السمحاء وللمبادئ التي أرساها مؤسس هذا الوطن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب اللـه ثراه ويسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه اللـه وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه اللـه ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبما يعد استكمالا لنهج العطاء.

ودعت العجمي جميع الأفراد والمؤسسات إلى التطوع سواء ميدانيا و الكترونيا في حملة امارات العطاء لإبراز الدور الريادي لدولتنا الحبية في ميادين العمل المجتمعي والانساني.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا