453 وفاة في حادثة التدافع في منى (صور وفيديو)

الامارات 7 - اعلنت ادارة الدفاع المدني السعودي صباح اليوم الخميس عن وفاة 453 حاجا وإصابة 719 آحرين إثر تدافع وقع في منى .

وأشارت إلى أن تدافعاً وازدحاماً حصل للحجاج بشارع 204 في منطقة منى، وأقامت فرق الدفاع المدني منطقتين للفرز الطبي.

وبينت أن فرق الدفاع المدني باشرت بتفكيك الكتل البشرية، وتفويج الحجيج إلى طرق بديلة، واعلنت ان عمليات الفرز لا تزال قائمة.

ويشارك 4 آلاف عنصر من الدفاع المدني السعودي في عمليات الإنقاذ بحادث التدافع في منى.

وصرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني بأنه عند الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس الموافق العاشر من ذي الحجة ، وأثناء توجه حجاج بيت الله الحرام الى منشأة الجمرات لرمي جمرة العقبة حدث إرتفاع وتداخل مفاجيء في كثافة الحجاج المتجهين الى الجمرات عبر شارع رقم (٢٠٤) عند تقاطعه مع الشارع رقم (٢٢٣) بمنى مما نتج عنه تزاحم وتدافع بين الحجاج وسقوط أعداد كبيرة منهم في الموقع حيث بادر رجال الامن وهيئة الهلال الاحمر السعودي على الفور في السيطرة على الوضع بمنع حركة المشاة بإتجاه موقع التزاحم والتدافع وتنفيذ إجراءات إسعاف الحجاج وإنقاذ المحتجزين منهم .

وقد نتج عن الحادث حتى ساعة إعداد هذا البيان وفاة ( 310)حاجاً تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء ، وإصابة (450)حاجاً حيث تم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم .




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا