من هو لينين

الامارات 7 - فلاديمير لينين، المعروف أيضًا بفلاديمير ألييتش ألويانوف، كان ثوريًا روسيًا ومؤسس المذهب اللينيني السياسي. وُلد في الثاني والعشرين من أبريل عام 1870 في أوليانوفسك بالإمبراطورية الروسية، وكان جزءًا من الحركة السياسية الماركسية. قاد الحزب البلشفي وشارك في الثورة البلشفية، وكانت شعاراته "الأرض والخبز والسلام".

لينين بدأ حياته الدراسية في مدينة سيمبرسك، حيث أثبت ذكاؤه ومجتهدته في دراسته. تخرج من المدرسة الثانوية بتفوق كبير وحصل على الميدالية الذهبية. واجه صعوبات مع وفاة والده وإعدام أخيه، وتعرض للنفي إلى سيبيريا بسبب نشاطه السياسي.

عائدًا من النفي، تمكن من الحصول على شهادة في الحقوق وعمل في مكتب محاماة في سامارا، حيث انضم إلى النشاط الديمقراطي الاجتماعي الماركسي. كتب العديد من الكتب حول الاقتصاد الماركسي وتاريخ الحركة العمالية والفلاحية في روسيا.

تدهورت صحته بسبب محاولة اغتيال أصابته برصاصة في العنق، وتوفي في الحادي والعشرين من يناير عام 1924، ودفن في الساحة الحمراء في موسكو.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا