بدعم من حاكم الشارقة .. الملتقى الأول للشعر العربي ينطلق في الأردن في الأول من أكتوبر.

الامارات 7 - تنطلق الدورة الأولى من ملتقى المفرق للشعر العربي في الأول من شهر أكتوبر المقبل وتستمر ثلاثة أيام في محافظة المفرق في المملكة الأردنية الهاشمية.

يأتي تنظيم الملتقى انطلاقا من دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومكرمته بإنشاء بيوت الشعر العربي في مدن ومناطق الوطن العربي الكبير لتنشيط الفعل الثقافي والفكري في الوطن العربي.

يشارك في الملتقى نخبة من شعراء الأردن في ثلاث أمسيات شعرية تختتم كل أمسية بعزف على الربابة والعود وتقديم عروض فنية أردنية وتكريم للشعراء.

وصرح سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة .. أن المشهد الثقافي ينشط بفعل مميز وطموح في بيت الشعر في المفرق منذ افتتاحه يوم / 23 / من شهر يوليو الماضي حيث نظم خلال الفترة الماضية عددا من الأمسيات الشعرية التي شارك فيها كوكبة من شعراء الأردن بقصائدهم وأطروحاتهم الشعرية والنقدية وآفاقهم المنفتحة على حقول الفكر والأدب والثقافة وعلى صنوف الشعر العربي.

وأشار سعادة العويس إلى أن الملتقى يأتي تكريسا لفعل الشعر العربي ومكانته في دعم المنهج الثقافي ومسيرة الشعراء في التلاقي الخلاق ووحده الشعوب والإلتحام العربي خاصة في ظل الظروف التي تعيشها البلاد العربية وقد كان للشعر دور كبير في لحمة الصف وفي شحذ الهمم وتقوية العرى والروابط بين الأخوان في الوطن العربي.

وقال العويس إن الملتقى سيشهد زخما من حيث الإثراء الشعري من قبل الشعراء المشاركين في الأمسيات.

وأشاد بدور بيت الشعر في تقريب الرؤى والأفكار والتقاء الشعراء بشكل يفضي لتحفيز الفعل الثقافي وقدرة الثقافة على مخاطبة المجتمع من خلال الكلمة والفكرة التي لها صداها الإيجابي في بناء مدركات الفرد وبناء المجتمع الواعي والمثقف.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا