مركز الملك سلمان يسير سفينة إغاثة جديدة إلى عدن على متنها 4500 طن.

الامارات 7 - سير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي من ميناء جدة الإسلامي سفينة إغاثية جديدة لمساعدة الأشقاء في اليمن وذلك انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني.

وتحمل السفينة - التي أطلقها الأمين العام للرابطة رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عبدالله التركي - بحضور فريق من المركز 4500 طن من مختلف المواد الغذائية والمعدات الطبية والمولدات الكهربائية لإنارة بعض المواقع الصحية .

وتم أيضا تخصيص مبلغ 270 ألف ريال سعودي مساهمة في مكافحة حمى الضنك في عدن وحضرموت بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة إلى جانب تجهيز 4 مستوصفات طبية بتكلفة تفوق مليون ريال سعودي.

وقال التركي في تصريح قبيل انطلاق السفينة إنه سيستفيد من هذه المساعدات حوالي مليون شخص في عدد من المحافظات اليمنية منها عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة والمكلا خصوصا أن هناك مستشفيات ومستوصفات في بعضها تحتاج إلى تجهيزات طبية حتى تتمكن من استقبال أعداد كبيرة من المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى العناية الطبية المكثفة.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان رأفت الصباغ أن السفينة تأتي ضمن سلسة مستمرة من المساعدات سواء البرية أو البحرية أو الجوية التي يقدمها المركز عبر شراكات متعددة لإيصال المساعدات لليمن مشيرا إلى أن تنوع المساعدات الإنسانية يأتي لتحقيق الاستفادة لعدد أكبر من الأشقاء في اليمن.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا