برنامج منشد الشارقة يختتم جولة اندونيسيا ويرسخ شعار إلى العالمية.

الامارات 7 - اختتم برنامج منشد الشارقة جولته في إندونيسيا التي يصلها للمرة الأولى بهدف توسيع رقعته الجغرافية ليغطي مساحة واسعة من العالم.

ولاقى البرنامج ترحيبا كبيرا في اندونيسيا ورغبة محبي الإنشاد في إندونيسيا بأن يمثلهم أحد في المنافسات خاصة بعد أن سبقهم الماليزيون إلى الاشتراك في نسخة العام الماضي.

وأثبت توقف البرنامج في إندونيسيا وهي إحدى ثلاث دول تنضم إلى محطات الاختبار لأول مرة هذا العام ثراءها بالأصوات العذبة التي كانت تنتظر فرصة للتعبير عن نفسها أتاحها منشد الشارقة هذا العام.

وشهدت الجولة حضورا انشاديا كبيرا لاكثر من 30 متنافسا وقفوا أمام لجنة التحكيم جميعهم إندونيسيون.. ويمنيا واحدا بجانب تواجد المنشد اليمني عبدالعزيز العريقي الذي شارك في النسخة السابقة لمنشد الشارقة ويعمل الآن إماما لأحد أكبر مساجد إندونيسيا.

وأثبتت المحطة الإندونيسية أيضا صواب التعويل على مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للبرنامج هذا العام بدرجة أكبر من الأعوام الماضية فبفضلها تابع الإندونيسيون تفاصيل الدورة الحالية ومواعيد الاختبار في كل دولة وحضر المنشدون إلى مكان الاختبارات من مناطق العاصمة جاكرتا وجاوا ومعظمهم من الدارسين في كليات الأزهر الشريف في مصر ويقضون إجازتهم في بلدهم.

وكانت اختبارات النسخة الثامنة انطلقت من السعودية ثم توقفت قبل إندونيسيا في محطات مصر وعُمان والجزائر وتركيا والمغرب والبوسنة والهرسك وفرنسا وماليزيا.

ويبقى باب المشاركة في البرنامج مفتوحا عبر موقعه munshid.smc.ae حتى مساء يوم غد الذي يشهد الاختبارات بمحطة الإمارات وتحديدا في مبنى مؤسسة الشارقة للإعلام.

وتتميز النسخة الثامنة بشعارها إلى العالمية الذي يترجم بإفساح مجال التنافس لأكبر عدد ممكن من الأصوات وتغطية أكبر رقعة جغرافية في العالم لتعميق الرسالة التي يتطلع البرنامج إلى إيصالها منذ بدء انطلاقته بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إذ يعنى باحتضان المواهب الشابة الإنشادية من بقاع العالم كافة سواء من الجاليات العربية المقيمة في هذه البلدان الأجنبية أو من مواطنيها لتصبح لغة فن الإنشاد الهادف عالمية لا تحدها حدود مكان بعينه وتحصر مداها.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا