مبادرة زايد العطاء تعزز من مهامها الانسانية في القارة الافريقية.

الامارات 7 - تعزز مبادرة زايد العطاء برامجها التطوعية في القارة الافريقية بالشراكة مع المستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر وذلك تزامنا مع المهام الانسانية لحملة العطاء الانسانية العالمية التي استطاعت أن تصل برسالتها الانسانية لثلاثة ملايين طفل ومسن بمشاركة الآلاف من المتطوعين من مختلف دول العالم انسجاما مع الروح الانسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وانطلاقا من توجيهات قيادتنا الحكيمة بترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعمل الانساني والتلاحم الاجتماعي محليا وعالميا بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الديانة أو العرق.

ويأتي تنفيذ المبادرات الانسانية التطوعية في إطار حملة المليون متطوع التي دشنت مسبقا بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني وتفعيل الشراكة بين الافراد والمؤسسات وتحفيزها لتبني مبادرات تطوعية مجتمعية تساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وأنجز متطوعو مبادرة زايد العطاء من مختلف دول العالم ما يزيد عن مليون ساعة تطوع في الأحياء السكنية في مختلف القرى في الهند وباكستان والنيبال وكينيا والصومال وارتيريا والاردن وسوريا ولبنان واندونيسيا واثيوبيا والسودان والمغرب ومصر بالشراكة مع مراكز العمل التطوعي والانساني.

وتأتي هذه البرامج بهدف تمكين الشباب من العمل التطوعي والإنساني وذلك بمشاركة المئات من المتطوعين من مختلف دول العالم لتنفيذ العديد من البرامج المجتمعية في المجالات الصحية والتعليمية والثقافية على مدار السنوات الماضية الأمر الذي ساهم في تنفيذ برامج المبادرة على الوجه الأكمل وإيصال خدماتها المتنوعة إلى مئات الآلاف من مختلف فئات المجتمع.

وقررت مبادرة زايد العطاء تعزيز عمل فرقها التطوعية محليا وعالميا في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والثقافية وتكثيف المهام الانسانية في القارة الافريقية بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي وتمكين الشباب في مجال الخدمة المجتمعية الميدانية أو الإلكترونية من تقديم خدمات تطوعية من خلال الفرق المتنوعة والتي تشمل فريق تلاحم للتطوع الاجتماعي وفريق عطاء للتطوع الإنساني وفريق استجابة للتطوع في مجال الاستجابة الطبية للطوارئ وفريق سفراء الإمارات للتطوع الذين يتم تأهيلهم للمشاركة الفعالة الدولية في إبراز الدور الريادي لدولة الإمارات في مجال العمل التطوعي والإنساني كسفراء الإمارات للتطوع المجتمعي والانساني.

وخلال السنوات الــ 13 الماضية أنجز متطوعو مبادرة زايد العطاء ما يزيد على مليون ساعة تطوع ميدانيا وإلكترونيا محليا وعالميا ضمن برامج الإمارات للتطوع الاجتماعي على الصعيد المحلي وفي إطار برنامج سفراء الإمارات للتطوع على الصعيد العالمي.

وشارك المتطوعون في العديد من المبادرات والبرامج التطوعية والتي أبرزها التنظيم السنوي لمهرجان العمل التطوعي والملتقى العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي وملتقى العطاء العربي والملتقى العربي للعمل الانساني ومؤتمرالإمارات للتطوع ومؤتمرالامارات الانساني وتدشين مركز الإمارات المتنقل للتطوع واطلاق جائزة الامارات للتطوع وجائزة الامارات الانسانية واعتماد 31 يناير من كل عام يوم الإمارات للتطوع إضافة إلى تبني مبادرات مبتكرة .

ومن أبرز هذه المبادرات تدشين حملة العطاء الانسانية العالمية ومبادرة علاج مليون طفل ومسن ومبادرة قلوب الاغنياء لعلاج الفقراء وبرنامج وقاية ومبادرة استجابة وبرنامج مهارات ومبادرة رواد الأعمال الاجتماعيين وتأسيس الأكاديمية العربية للتطوع بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي ودعم وتطوير المبادرات التطوعية والارتقاء بآليات العمل التطوعي وإتاحة المجال أمام المتطوع للمشاركة بإيجابية في خدمة المجتمع وتحفيز المؤسسات الحكومية والخاصة لتبني برامج مماثلة تساهم في خدمة المجتمع.

وأكد الدكتور عادل عبدالله الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء أن متطوعي حملة العطاء الانسانية العالمية ضربوا نموذجا مميزا للعمل الجماعي والتطوع المجتمعي والانساني من خلال انجاز الآلاف من الساعات التطوعية في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والثقافية.

وقال ان المرحلة القادمة سيتم التركيز على العمل الانساني الميداني في القارة الافريقية للوصول الى اكبر فئة من الفئات المعوزة وبالاخص الاطفال والمسنين باشراف نخبة من كبار الاطباء وباستخدام العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة والمجهزة باحدث التجهيزات التشخيصية والعلاجية الحديثة وفق افضل المعايير العالمية وأوضحت موزة العتيبة عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء أن تعزيز عملية التطوع ستركز على نشر ثقافة العمل التطوعي وإبراز دوره في التنمية الشاملة ودعم وتطوير وتوجيه المبادرات التطوعية وتطوير آليات العمل التطوعي بالاطلاع على تجارب دول العالم والاستفادة منها بما يحقق أهداف البرامج والخطط التطوعية.. موضحة أنه سيتم التركيز على تفعيل مشاركة المؤسسات في مجال العمل التطوعي.

وقال سعادة يوسف الكاظم الأمين العام للاتحاد العربي للتطوع إن متطوعي حملة العطاء الانسانية شكلوا فريق عمل واحدا يقدم خدماته التطوعية والانسانية في مختلف المجالات ..وإن حملة المليون متطوع فتحت الباب أمام الشباب من القارة الافريقية الراغبين بالمشاركة للتطوع في القرى السكنية تزامنا مع المهام الإنسانية لحملة العطاء في القارة واستكمالا للبرامج التطوعية التي تم تنفيذها من قبل مبادرة زايد العطاء في العديد من الدول العربية والآسيوية ودول شرق أوروبا ومؤخرا القارة الافريقية.

وثمن جهود دولة الإمارات في مجال تعزيز العمل التطوعي والانساني وتبنيها إطلاق الأكاديمية العربية للتطوع والملتقيات الدورية لتمكين الشباب في العمل التطوعي .. مشيرا إلى أن الاتحاد العربي للتطوع شريك استراتيجي لمبادرة زايد العطاء وداعم مستمر لمبادراتها وبرامجها التطوعية ..مشيدا بجهود حملة لمليون متطوع" في تفعيل العمل التطوعي في الوطن العربي.

من ناحية آخرى تواصل حملة العطاء الانسانية العالمية التطوعية تنفيذ مهامها في مختلف الأحياء السكنية في القارة الافريقية لتقديم الخدمات المجانية التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية بإشراف الفريق الاماراتي الطبي التطوعي من العاملين في المخيمات الاماراتية الطبية التطوعية اضافة إلى اجراء العمليات الجراحية المجانية في القلب للمرضى من الاطفال والمسنين.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا