الإمارات وإيطاليا توقعان اتفاقيتين للتعاون القضائي .

الامارات 7 - وقعت دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا اتفاقيتين للتعاون القضائي والقانوني تشملان قواعد تسليم المجرمين والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين البلدين .

وقع الاتفاقيتين عن دولة الإمارات معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل ومن جانب إيطاليا معالي أندريا أورلاندو وزير العدل الايطالي في احتفالية أقيمت بهذه المناسبة صباح اليوم في أبوظبي على هامش زيارة الوزير الإيطالي للدولة حاليا .

وشهد مراسم التوقيع سعادة وكيل وزارة العدل والمحامي العام الأول وعدد من قيادات السلطة القضائية في البلدين وسعادة ليوبوريو ستيللينو السفير الايطالي لدي الدولة.

وأشاد معالي سلطان سعيد البادي وزير العدل بعمق علاقات التعاون القضائي بين البلدين والحرص الدائم على الارتقاء بمستويات هذا التعاون الوثيق إلي آفاق أرحب من خلال تبادل الخبرات والكفاءات والبرامج والمشروعات التطويرية التي تستهدف الارتقاء بالعدل كمنظومة خدمات قضائية وقانونية متميزة وأنظمة عمل متكاملة.

كان معالي وزير العدل قد عقد لقاء مع معالي وزير العدل الايطالي والوفد المرافق له قبيل توقيع الاتفاقيتين حيث أشاد بجهود السلطات القضائية الإيطالية لدعم أواصر التعاون والتنسيق في كافة المجالات ..

مؤكدا الحرص على الاستفادة المشتركة من التجارب والمشروعات المطبقة في البلدين والتي تعزز من دور وأهداف الوزارة.

وأوضح معالي سلطان سعيد البادي أن توقيع اتفاقيتين للتعاون القضائي بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا في مجال تسليم المجرمين والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية يأتي لتعزيز آفاق التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الجريمة وبالأخص الجرائم المنظمة والجرائم الإرهابية وذلك في إطار حرص وزارة العدل في كل من البلدين على دعم علاقات التعاون وتنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها. وأشاد معاليه بما تحقق في السنوات الماضية لدعم وتوطيد أواصر هذا التعاون في المجالات القضائية المشتركة .

من جانبه عبر معالي أندريا أورلاندو وزير العدل الايطالي عن شكره بكرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي لقيه والوفد المرافق في الإمارات ..

ووجه معاليه باسم الجمهورية الايطالية حكومة وشعبا خالص العزاء وصادق المواساة لحكومة وشعب دولة الإمارات وأسر وذوي شهداء الوطن الأبرار من منتسبي القوات المسلحة المشاركين في قوات التحالف العربي دفاعا عن الحق والشرعية في اليمن مؤكدا التضامن التام من جمهورية إيطاليا مع دولة الإمارات.

كما أعرب الوزير الإيطالي عن امتنانه لتوقيع اتفاقيات التعاون القضائي الجديدة وتطور العلاقات الدائم بين وزارتي العدل في البلدين واهتمام إيطاليا بدعم وتعزيز هذا التعاون في مجالات عدة قانونية وقضائية ومن بينها التدريب القضائي ورفع الكفاءات.
وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا