الأمم المتحدة تؤكد حتمية الإبقاء على الوضع القائم للأماكن المقدسة في البلدة القديمة من القدس.

الامارات 7 - دعا نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط إلى ضرورة الإبقاء على الوضع القائم للأماكن المقدسة في البلدة القديمة من القدس والتي تشهد اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وأعرب ملادينوف في إفادته أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي - عبر دائرة تليفزيونية من القدس - خلال جلسة حول الوضع في الشرق الأوسط .. عن قلقه بشأن أعمال العنف والاشتباكات داخل الأماكن المقدسة وحولها في البلدة القديمة في القدس.

وأضاف أن الاشتباكات أدت إلى إصابة نحو / 60 / شخصا بجراح مشيرا إلى استمرارها على مدى ثلاثة أيام مؤكدا أن مثل هذه الاستفزازات الخطيرة يمكنها دفع أعمال العنف لتتجاوز جدران البلدة القديمة بالقدس.

وحث جميع القادة السياسيين والدينيين والمجتمعيين على ضمان التزام الزائرين والمصلين بضبط النفس واحترام قدسية المكان .. وأن تضطلع جميع الأطراف بمسؤولية الامتناع عن الأعمال والخطابات الاستفزازية.

وأكد حتمية الإبقاء على الوضع القائم التاريخي بما يتوافق مع الاتفاقات بين إسرائيل و ملك الأردن باعتباره صاحب الوصاية على الأماكن المقدسة في القدس .

وبشأن عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين أكد نيكولاي ملادينوف .. أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية عقد مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط لقاءات - في مصر و الأردن و المملكة العربية السعودية - مع جامعة الدول العربية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول كيفية الحفاظ على حل الدولتين و تهيئة الظروف لأطراف النزاع للعودة للمفاوضات .

وأشار إلى " أن جميع المناقشات أكدت إصرار المنطقة على القيام بدور بناء في حل الصراع إلا أن الرسالة كانت واضحة كل الوضوح .. بدأ صبرهم ينفد وينبغي أن يتم اتخاذ نهج شامل بما في ذلك خطوات ملموسة وجريئة في هذا المجال في المنطقة وخارجها ".

وأكد أن هذا يتطلب تغييرات سياسية هامة من قبل إسرائيل والالتزام الثابت من الجانب الفلسطيني بتحقيق الوحدة الوطنية الحقيقية .

ونوه ملادينوف بأن الوضع مازال غير مستقر في ظل زيادة الشعور بالاستياء من قبل السكان لا سيما في غزة حيث ينقطع التيار الكهربائي لساعات طويلة يوميا.. مشيرا إلى أن نحو / 40 / ألف موظف في القطاع العام لم يتلقوا رواتبهم الكاملة منذ عام.

وأكد مواصلة منظمة الأمم المتحدة دعم جهود المؤسسات الشرعية الفلسطينية والتواصل مع جميع الفصائل من أجل ضمان معالجة التحديات الإنسانية والأمنية في غزة.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا