إستهداف الأقصى وخطر المساس بالمقدسات الدينية.

الامارات 7 - قالت نشرة " أخبار الساعة " إن الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة للمسجد الأقصى تنطوي على خطورة بالغة ليس لأنها تشعل فتيل أزمة جديدة تضاف إلى أزمات المنطقة المتفاقمة فقط وإنما وربما هو الأخطر لأنها ترتبط بالمساس بأحد المقدسات الدينية ذات المكانة الخاصة في العالمين العربي والإسلامي .. مؤكدة أن صور الجنود الإسرائيليين وهم يقتحمون المسجد الأقصى و يلقون القنابل الغازية السامة والمسيلة للدموع والرصاص الحي على المصلين بهدف إخراجهم تعبر عن تحد إسرائيلي بالغ لمشاعر العرب والمسلمين و تبدو حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ماضية في تنفيذ مخططاتها بالنسبة إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى بصفة خاصة إرضاء لمشاعر اليهود المتطرفين في الداخل .

وتحت عنوان " إستهداف الأقصى وخطر المساس بالمقدسات الدينية " .. نبهت اليوم إلى أن الخطير في الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة أنها تأتي في إطار ممنهج وبمشاركة الحكومة الإسرائيلية ذاتها ممثلة في وزير الزراعة الذي شارك في عملية الاقتحام التي يبدو أنها تستهدف فرض أمر واقع على الفلسطينيين .. مشيرة إلى تصريحات نتنياهو الأخيرة التي شدد فيها على أن إسرائيل ستتحرك بكل الوسائل للحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الأقصى وذلك في إشارة إلى الوضع الموروث منذ حرب يونيو 1967 الذي يجيز للمسلمين الوصول إلى المسجد الأقصى في كل ساعة من ساعات النهار والليل ولليهود بدخوله في بعض الساعات لكن لا يجيز لهم الصلاة فيه .

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - أن الأمر الذي يدعو إلى القلق هو ما تداولته تقارير إسرائيلية مؤخرا من أن حكومة نتنياهو قررت تنفيذ خطة تقسيم المسجد الأقصى زمانيا على مرحلتين الأولى تقضي بملاحقة الوجود الفلسطيني داخل المسجد الأقصى من خلال اعتقال واستهداف العلماء والخطباء وطلاب العلم واعتبارهم ملاحقين من الأمن الإسرائيلي أما المرحلة الثانية فترتبط بتحديد مواعيد يومية إلزامية تسمح لليهود بدخول المسجد الأقصى ومنع الفلسطينيين من دخوله في تلك الساعات تماما كما حدث في المسجد الإبراهيمي في الخليل .

وأكدت النشرة أن المسجد الأقصى لا يمثل رمزا مقدسا لدى الفلسطينيين أو العرب فحسب وإنما لدى المسلمين في كل بقاع الأرض ومن ثم فإن المساس به أو تهديده بأي صورة من الصور يثير مشاعر الشعوب العربية والإسلامية ويزيد وتيرة الاحتقان والتوتر في المنطقة ويعقد عملية السلام بين الجانبين بل ويجهض أي فرص محتملة لاستئناف مسار المفاوضات لأن الأمر يدخل في إطار المعتقدات والمقدسات الدينية التي يجمع العالم كله على ضرورة إحترامها وعدم المساس بها حفاظا على التعايش بين أصحاب الديانات المختلفة والسلام والاستقرار في المنطقة والعالم وتفاديا للصراعات الدينية التي تؤكد التجارب التاريخية أنها تعد أخطر أنواع الصراعات .

وشددت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي على أن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة ضد المسجد الأقصى .. تحتاج إلى وقفة دولية جادة للضغط على الحكومة الإسرائيلية ودفعها إلى التوقف عن خطتها الخاصة بتقسيم المسجد الأقصى وتوفير الحماية له والحيلولة دون الاعتداء عليه بأي شكل من الأشكال .. فضلا عن عدم استغلال الأوضاع المضطربة في الشرق الأوسط لتنفيذ مخططاتها القديمة بشأنه لأن من شأن ذلك أن يقدم فرصة إلى قوى التطرف والتشدد في المنطقة التي تسعى إلى نشر ثقافة العنف وتسعى إلى توظيف هذه الأحداث في الترويج لأيديلوجياتها وأفكارها الهدامة بين صفوف الشباب في المنطقة وهي بذلك أي إسرائيل تفاقم مصادر التوتر والاضطراب وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا