بدء توافد حجاج الدولة الي مكة المكرمة.

الامارات 7 - أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية ان القيادة الرشيدة وفرت كافة الإمكانيات لاستقبال الحجاج الذين بدأ توافدهم الى مكة المكرمة اليوم.

وقال أن توفير سبل الراحة لحجاج الدولة خلال اداء مناسك فريضة الحج يتصدر أولويات الهيئة مشيرا الى توفير عدد من اللجان المتخصصة التي تقف على راحة الحجاج من قبل وصولهم للاراضي المقدسة وحتى اتمام المناسك والعودة للوطن بسلامة الله .

واضاف أن خدمة الحجاج شرف عظيم حيث يأتي ترجمة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى للاتحاد حكام الامارات .. إذ يمثل نهج القيادة الرشيدة فى دعم ورعاية البعثة الرسمية وتوفير كل ما من شأنه أن يعزز من قدرة الحجاج على أداء المناسك بيسر أحد الركائز التي تقوم عليها رسالة البعثة واللجان المنبثقة عنها.

واكد أن التميز هو سمة اساسية من سمات دولة الامارات وفقا لسياسة مجلس الوزراء الموقر ومن هنا فان الخدمات المقدمة للحجيج تتطور من عام لاخر .. مشيرا إلى أنه في هذا العام شهدت جهود البعثة تطويرا شاملا خاصة فيما يتعلق بزيادة اعداد الطواقم المتخصصة فى اللجان العاملة على خدمة الحجيج إلى جانب ادخال خدمات نوعية جديدة مثل تأمين جميع مقار البعثة وتزويدها بكاميرات مراقبة ونظم الكترونية متطورة تعزز من شفافية عمليات الدخول والخروج للحجاج في المخيمات المخصصة للبعثة في مزدلفة منى وعرفات وكذلك في مقر البعثة الرسمية.

ولفت الكعبي إلى أن البعثة تضم نخبة من الوعاظ للرد على استفسارات الحجاج فيما يتعلق باداء المناسك والضوابط الشرعية المتعلقة بها وكيفية اداء المناسك وفقا لهذه الضوابط .. كما تضم البعثة نخبة من الاطباء المتخصصين وطواقم التمريض لتقديم العناية اللازمة لحجاج بيت الله الحرام بالاضافة إلى لجان أخرى متخصصة كلها تقوم على خدمة الحجاج وتوفير كافة السبل التى تكمنهم من أداء هذه الفريضة بيسر.

وقال أن البعثة الرسمية لدولة الامارات العربية المتحدة تولى رعاية الحجاج كل الاهتمام والرعاية حيث تقوم لجنة مختصة من المفتشين بمتابعة حالة الحجاج وما يقدم اليهم من خدمات من قبل حملات الحج والتأكد من مدى التزام الحملات بما هو منصوص عليه في العقود وكذلك حالة السكن المخصص للحجاج والمواصلات والاعاشة وغيرها من خدمات الرعاية الطبية والدينية .

وأضاف أن حملات الحج والعمرة فى دولة الامارات باتت لديها الخبرة والدراية اللازمة بمعايير التميز التى تسعى الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف لترسيخها لدى الجميع.. وأكد أن الهدف الاسمى للبعثة هو مرضاة الله تعالى ثم تلبية توجيهات القيادة الرشيدة وإسعاد ضيوف الرحمن من حجاج الدولة من مواطنين ومقيمين وهو هدف بذلت البعثة في سبيله كل جهد وتخطيط مسبق للوصول إلى تحقيق هذه الغايات النبيلة.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا