ديفندر أوكتا معيار الأداء العالي الجديد على الطرق المعبدة والوعرة

الامارات 7 - أسطورة جديدة تقدمها العلامة البريطانية المتخصصة بالمغامرات: ديفندر أوكتا الجديدة. الطراز الأقوى والأعلى قدرة والأكثر فخامة في عائلة سيارات الدفع الرباعي التي لا تتوقف، وترتقي بقدرات ديفندر 110 إلى مستوى لا مثيل له.

يعد طراز أوكتا، المزود بمحرك V8 بالتقنية الهجينة الخفيفة، مع شاحني تيربو بسعة 4.4 ليتر، أقوى ديفندر على الإطلاق، مع قوة تبلغ 635 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.0 ثانية. وبفضل مكونات القاعدة والهيكل المعدلة بشكل كبير مع العديد من التقنيات المبتكرة، بما في ذلك نظام التعليق الديناميكي سداسي الأبعاد، ترتقي ديفندر أوكتا بقدراتها الديناميكية إلى آفاق جديدة.

التصميم الخارجي بات أكثر جرأة وصلابة من أي وقت مضى، مع شخصية مميزة. فزاد ارتفاع السيارة وعرضها، مع أقواس عجلات أعرض تعطيها حضوراً مهيباً. وتوفر المصدات التي أعيد تصميمها زوايا دخول وخروج محسنة، بينما تمنح الحماية القوية أسفل الهيكل السيارة القدرة والثقة للسير على الأراضي الوعرة. كما أنها تخوض في المياه إلى عمق أكبر من أي سيارة ديفندر أخرى، وبعمق يصل إلى متر واحد من الماء.

قال مارك كاميرون، المدير العام لشركة ديفندر: "مع ديفندر أوكتا الجديدة، تمكنا من إطلاق العنان للإمكانات الكامنة لديفندر. فهذا الطراز هو التجسيد الحقيقي للقدرات الواسعة، وشهادة على ما يمكننا تحقيقه باستخدام أفضل التقنيات والمواهب داخل قسمنا الهندسي. وبفضل محركها القوي من فئة V8، وتقنية التعليق 6D الديناميكية الرائدة، والتفاصيل الرائعة والفريدة، فهي سيارة نادرة وقوية بشكل فريد، وبالطبع ستكون مرغوبة".

اسم ديفندر أوكتا الجديد مشتق من أقوى المعادن وأكثرها جاذبية على وجه الأرض: الألماس، والشكل ذي الأسطح الثمانية الذي يمنحها مظهراً مميزاً ومتانة غير معهودة. وقد ألهم هذا الشكل أيضا الشعار المميز الجديد، والذي يشير إلى أنها سيارة ديفندر الأقوى وذات القدرات الأعلى، ولكنها ملفتة للنظر ونادرة.

فكل سيارة ديفندر أوكتا تحمل شعاراً ماسياً جديداً، يتجسد في ألماسة سوداء لامعة داخل قرص تيتانيوم ذي ملمس خاص على كل من اللوحات الجانبية الشهيرة.

قمة الفخامة والقوة في ديفندر أوكتا تتجسد في طراز "النسخة الأولى"، والذي يتوفر في السنة الأولى من الإنتاج. وتتميز بمواصفات منسقة خاصة، مع طلاء أخضر جديد وحصري يحمل Faroe Green مع قماش البولييوريثاين الخاص الذي تنتجه شركة "ألترافابريكس" باللون الكاكي والأسود، وتصميم داخلي خاص محبوك بدون درزات، وتفاصيل جديدة من ألياف الكربون المضغوطة، وعجلات معدنية بقياس 20 إنش مع إمكانية الاختيار بين إطارات لجميع التضاريس أو إطارات اختيارية مطورة خصيصًا للطرق الوعرة.

أداء لا يضاهى
يقدم ديفندر أوكتا الجديد أداءً غير مسبوق، مع محرك V8 بسعة 4.4 ليتر، مزود بشاحني تيربو بقوة 635 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع نسب عالية ومنخفضة النطاق (Low Gear)، لتكون أقوى سيارة ديفندر وأعلاها أداء على الإطلاق. إذ تصل ديفندر أوكتا الجديدة إلى سرعة تبلغ 250 كيلومترا في الساعة عند تزويدها بالعجلات المعدنية خفيفة الوزن بقياس 22 إنش مع إطارات لجميع المواسم.

وبفضل عزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر (يصل إلى 800 نيوتن متر مع وضعية الانطلاق الديناميكية) وضبطه ليناسب أداء السيارة المتميز على جميع التضاريس، فإن ديفندر أوكتا الجديدة قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.0 ثوان، في حين يتوفر عزم الدوران الأقصى من 1800 دورة في الدقيقة فقط إلى ما يقرب من 6000 دورة في الدقيقة، لتوفير قيادة استثنائية.

قدرات لا متناهية ومتانة مذهلة
تتجاوز القدرات الديناميكية لديفندر أوكتا الجديدة ما حققته أي سيارة ديفندر من قبل، مع إدخال تقنية التعليق الديناميكي 6D المترابط هيدروليكياً لأول مرة في سيارة ديفندر، إلى جانب التغييرات الشاملة في تجهيزات السيارة وهندستها. فقد تم تصميمها لتكون ممتعة أثناء القيادة على الطرق الممهدة تماما كما هي على الطرق الوعرة، بشكل فريد وبدون أي تنازلات.

ترتفع ديفندر أوكتا بمقدار 28 ملم وتتمتع بعرض أكبر بمقدار 68 ملم، للحصول على الارتفاع المطلوب عن الأرض والثبات المطلوبين. ولضمان ثقة وتحكم لا مثيل لهما على أي تضاريس، مع أقصى قدر من مجال الحركة للعجلات على الطرق الوعرة وتقليل التمايل على الطرق الممهدة، تتضمن مكونات التعليق المعدلة وصلات تعليق بشكل مثلث (Wishbone) أطول وأكثر صلابة، ومخمدات نشطة فريدة من نوعها مع خزانات منفصلة. كما أنها تتميز بأقراص مكابح أمامية مطورة بقطر 400 ملم مع مكابس من صنع بريمبو، وأسرع نسبة توجيه للمقود في أي سيارة ديفندر حتى الآن، للحصول على استجابة فورية ودقيقة.

كان لا بد من إنشاء برنامج اختبار وتطوير مخصص يضم أكثر من 13,960 اختبارًا إضافيًا، بما في ذلك المتانة على الطرق الوعرة عالية السرعة، فضلاً عن المتانة على الطرق الوعرة عالية السرعة، لسيارة ديفندر أوكتا، مع دخول الفريق إلى عالم القدرة والمتانة. التي لم يتم استكشافها من قبل.

وقال جمال حميدي، مدير قسم العمليات الخاصة في JLR: "لقد حقق خبراؤنا المتخصصون بالأداء العالي المستحيل مع ديفندر أوكتا، حيث عملوا بلا كلل على مدى السنوات الثلاث الماضية لتقديم ديفندر الأعلى قدرة على الإطلاق، بغض النظر عن السطح الذي تسير عليه. لقد قاموا بإعادة هندسة جميع مكونات السيارة للتأكد من أن ديفندر أوكتا هو الرفيق المثالي للمغامرات في أي مكان على هذا الكوكب".

وتعمل شبكة متقدمة من المخمدات شبه النشطة المترابطة هيدروليكيا والمتغيرة باستمرار على مقاومة ميلان جسم السيارة على الطريق والتخلص منه فعليا. كذلك يساهم نظام التعليق الديناميكي سداسي الأبعاد في توفير راحة غير مسبوقة لسيارة ديفندر. فعلى الطرق الوعرة، يتيح نظام ديناميكيات 6D نطاق حركة أكبر للعجلات للتعامل مع العقبات الأكثر صعوبة، مما يعني أنه يمكن للعملاء خوض مغامراتهم إلى مدى أبعد من ذلك وبراحة مميزة.

ويتم إطلاق العنان لقدرات ديفندر أوكتا الكاملة، والتي يمكنها التعرف على نوع السطح الذي يتم قيادته عليه تلقائيا وتحسين الإعدادات الديناميكية بناء على ذلك، من خلال وضعيات القيادة المحسنة. فبالإضافة إلى وضع الراحة القياسي، توفر الوضعية الديناميكية تجربة قيادة على الطريق، تركز على الأداء العالي، حيث تقوم بضبط إعدادات نظام التوجيه ودواسة الوقود ونظام التعليق بضغطة على زر شعار أوكتا الموجود على المقود.

ويؤدي الضغط لفترة طويلة على الزر نفسه إلى الوصول إلى وضعية أوكتا، وهي أول وضعية قيادة مخصصة للسير على الطرق الوعرة من ديفندر، مع التركيز الكال على الأداء العالي، وتم تطويرها خصيصا لضمان التحكم المطلق وزيادة ثقة السائق. وتتيح وضعية أوكتا تشغيل نظام التحكم بالانطلاق على الطرق الوعرة لتحقيق التسارع الأمثل على الأسطح غير المعبدة. وعند تشغيلها مع الإعدادات الخاصة بالتحكم بالتماسك (نظام TracDSC أو إيقاف نظام DSC الديناميكي للتحكم بالتماسك)، فهي تتضمن أيضا معايير فريدة من نوعها لنظام ABS للطرق الوعرة، لتحقيق أداء مكابح مثالي على الأسطح غير الثابتة.

ولمزيد من قدرات المناورة على الطرق الوعرة، تظل وضعيات نظام الاستجابة للتضاريس المألوفة في سيارة ديفندر متوفرة، مع معايير خاصة للصخور والرمال والطين والحصى والثلوج، مع تقنيات مساعدة السائق على الطرق الوعرة مثل نظام (ClearSight Ground View3) الذي يجعل غطاء المحرك فعليا شفافاً عبر نظام الكاميرات الخاصة، لتحسين الرؤية وتوفير الثقة للسائق عند السير على الطرق الوعرة.

مظهر خارجي قوي
تصميم ديفندر الواثق والقوي يأخذ طابعا جريئاً جديدًا في ديفندر أوكتا، والتي تتميز بإطارات بقطر 33 إنش، وهي الأكبر على الإطلاق في طرازات ديفندر مخصصة للإنتاج، مع إطارات جوديير المتطورة لجميع التضاريس والتي تم تطويرها خصيصاً لطراز أوكتا. وقد تطلب ذلك أقواس عجلات أوسع، والتي تكمل تصميم الهيكل الأمامي المحسن للطرق الوعرة مع تصميمات شبكية فريدة تسمح بتدفق أكبر للهواء تحت غطاء المحرك. وهناك أيضا مصد خلفي جديد يشتمل على نظام عادم نشط بأربعة مخارج، مع توفير حماية قوية أسفل الهيكل، تتضمن حماية سفلية أمامية مصنوعة من سبائك الألومنيوم بلمسة وتشطيب من الجرافيت، مع حلقات سحب أمامية وخلفية ظاهرة مطلية باللون البرونزي الفوسفوري.

تتضمن الألوان المتوفرة لديفندر أوكتا لونين معدنيين فاخرين جديدين وحصريين، أطلق عليهما اسم أخضر "فارو" ونحاسي البتراء، إلى جانب لونين رماديين بدرجتين مختلفتين. وكافة طرازات ديفندر أوكتا تأتي بسقف متباين وباب خلفي باللون الأسود اللامع. ويمكن للعملاء إضفاء طابع شخصي على سيارتهم من خلال فيلم الحماية الاختياري غير اللامع، لحماية إضافية للجسم في البيئات القاسية، وإضافة مظهر خارجي قوي يؤكد شخصيتها الفريدة.
يتوفر اللون الأخضر "فارو" حصريا للنسخة الأولى من ديفندر أوكتا، وكذلك الأمر للتجهيزات المصنوعة من ألياف الكربون المضغوطة. وهذه اللمسة المميزة، والتي تشمل مواد تم إعادة تدويرها، تظهر على شعار غطاء محرك السيارة وفتحات التهوية على الجوانب وعلى غطاء المحرك، بالإضافة إلى تطعيمات ظهور المقاعد الأمامية ولوحة القيادة في الداخل.

تصميم داخلي جذاب
في الداخل، تتميز ديفندر أوكتا الجديدة بفضل اختيارات منسقة خاصة. يتوفر خياران من مادة البوليوريثاين من صنع "ألترافابريك" المتينة للغاية، وهي أخف بنسبة ثلاثين في المئة من الجلد التقليدي. وتشطيبات المقعد هذه قياسية في ديفندر أوكتا "النسخة الأولى"، باللونين الكاكي والأسود، مع نسيج محبوك ولمسة مختصرة.
التصميم الداخلي القياسي في ديفندر أوكتا يتميز بلون عسلي جديد للجلد، مع زخرفة من نسيج "كفادرات" باللون الأسود. أو يمكن للعملاء بدلاً من ذلك اختيار مادة "ألترافابريك" باللون رمادي فاتح، أو جلد باللون الأسود.

يتميز الصف الأمامي من ديفندر أوكتا بمقاعد رياضية جديدة، مع وسائد لدعم الجسم ومساند رأس مدمجة. ويتم إبراز ارتباط ديفندر بالموسيقى من خلال المقاعد المزودة بتقنية "الجسم والروح"، لتجربة صوتية غامرة، والمتوفرة لأول مرة في ديفندر.

وتم تطوير مقعد "الجسم والروح" بالتعاون مع خبراء صناعة الموسيقى في (SUBPAC) وجامعة كوفنتري، ويسمح للسائق والراكب الأمامي بالشعور بالموسيقى وسماعها. كذلك تتوفر ستة برامج للمساعدة في استرخاء الركاب أو المساعدة في تحسين الاستجابة لديهم.

وسيظهر معيار الأداء العالي الجديد للقيادة على مختلف التضاريس لأول مرة أمام الجمهور بشكل ديناميكي خلال مهرجان جودوود للسرعة لعام 2024 في الفترة من 11 إلى 14 يوليو.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا