أخبار الساعة .. أداء مشرف لقواتنا المسلحة.

الامارات 7 - رأت نشرة " أخبار الساعة " أن الطريق نحو تحرير صنعاء بات ممهدا بفعل الانتصارات التي تحققها قوات التحالف العربي بالتعاون مع المقاومة والجيش الوطني الداعم للشرعية في عملية " ثأر مأرب " التي انطلقت مؤخرا .. معربة عن ثقتها في أداء القوات المسلحة الإماراتية المشاركة في هذه العملية الهادفة إلى تحرير محافظة مأرب من الانقلابيين الحوثيين وحلفائهم وتحقيق النصر المؤزر نتيجة تقدم قوات التحالف بمشاركة قواتنا المسلحة على الأرض والذي دفع المتمردين الحوثيين إلى الفرار .. مضيفة أنه أمر يدعو أيضا إلى الطمأنينة بأن قواتنا المسلحة التي يشهد لها الجميع بالكفاءة والاحترافية والقدرة العالية في الإنجاز وتحقيق الأهداف تمثل قوة فاعلة في ردع الأعداء.

وتحت عنوان " أداء مشرف لقواتنا المسلحة " أضافت أنه حينما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قبل أيام لدى لقائه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة .." إن أبطالنا من أبناء القوات المسلحة في ميادين المعركة زادت عزيمتهم وتصميمهم بعد الحادث الأليم على تحرير وتطهير اليمن من الحوثيين وحلفائهم ".. فإنه كان يدرك بثقة القائد بجنوده أن النصر آت لا محالة و أن قواتنا المسلحة ستواصل دورها في الدفاع عن اليمن و تطهيره من قوى الشر والتخريب حتى يعود الأمن والاستقرار الشامل إليه.

وقالت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات و البحوث الاستراتيجية - إن بشائر النصر تلوح في الأفق في ظل التقدم المضطرد الذي تحققه قوات التحالف العربي والجيش الوطني ومقاتلو المقاومة في جميع الجبهات و نجاحها في السيطرة على المواقع الاستراتيجية في مأرب وطرد الحوثيين وقوات صالح منها تمهيدا لتحرير صنعاء قريبا.

وأكدت أنه في الوقت الذي تقدم فيه القوات المسلحة الإماراتية أروع الأمثلة في التضحية والفداء وتؤدي مهام بطولية مشرفة في عملية إعادة الأمل في اليمن .. فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل تقديم دعمها الشامل لليمن حكومة وشعبا على المستويات المختلفة اقتصاديا وإنسانيا ولوجستيا من أجل وضعه على طريق البناء والتنمية لأنها تدرك أن نجاح عملية تحرير اليمن من الحوثيين وحلفائهم ينبغي أن تسير بالتوازن مع عمليات البناء وإعادة الإعمار وبث الأمل لدى الشعب اليمني نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالأمن والاستقرار والازدهار.

وأضافت أنه لهذا جاءت المبادرات الإماراتية الأخيرة التي تستهدف إعادة تأهيل وبناء ما خربه المتمردون الحوثيون في عدن والمدن التي تم تحريرها ضمن قوات التحالف العربي حيث أسهمت الإمارات في توفير الخدمات الأساسية للمدن المتضررة بهدف عودة النازحين إلى ديارهم وحصولهم على الخدمات الأساسية من كهرباء وماء وصحة وتعليم .. كما قامت بالدور الرئيسي في إعادة تأهيل مطار عدن الدولي ليعود لاستقبال طائرات الإغاثة والطائرات المدنية .. بجانب تواصل جهودها الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني في المناطق المتضررة.

وبينت أن التفاعل الكبير من مختلف المؤسسات وفئات المجتمع مع حملة " عونك يا يمن " التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - لحشد الدعم لمصلحة برامج ومشاريع الهيئة الموجهة للمتأثرين من الأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم .. يكشف بجلاء حرص القيادة الرشيدة في الإمارات على الوقوف بجانب الشعب اليمني و يؤكد في الوقت ذاته تضامن الشعب الإماراتي مع شقيقه اليمني في هذه المرحلة التي يمر بها.

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي .. أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستواصل دورها في دعم الأشقاء في اليمن وجميع الدول العربية لأنها تدرك خطورة المرحلة التي يعيشها العالم العربي في وقتنا الراهن والتي تتطلب توحيد الجهود من أجل الحفاظ على مقتضيات الأمن القومي الخليجي والعربي و التصدي بحزم لأية مخططات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في الدول العربية .. مشيرة إلى قول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تصريحات سابقة .. فإن الانتصارات التي تشهدها أرض اليمن ترسل رسالة واضحة وقوية حول عالم عربي لا يرضى أن تكون أرضه وعرضه مشاعا ومستباحا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا