صحيفة سعودية : " شهداء الإمارات واللحمة القوية بين القيادة والشعب"

الامارات 7 - تحت عنوان " شهداء الإمارات واللحمة القوية بين القيادة والشعب .. الموقف الرسمي والشعبي جسد صورة مهيبة " أشاد الكاتب السعودي الدكتور علي القحيص .. بالموقف الإماراتي الرسمي والشعبي المنسجم والمتاغم والتلاحم المهيب الذي رافق استشهاد كوكبة من عشرات الجنود الإماراتيين الأشاوس خلال تأدية واجبهم الوطني في اليمن.

وقال الكاتب في مقال له في صحيفة " الرياض" السعودية .. إن دولة الإمارات تفاعلت بكل مستوياتها الرسمية والشعبية مع هذا الحدث الكبير لتعطي من جديد صورة لأنموذج الدولة الوطنية الحضارية والتي تدرك جيدا أن قيمة الوطن من قيمة أبنائه وأن تكريم شهداء الوطن بهذا الشكل والاهتمام بقضيتهم .. أحد أبرز المهام السامية التي تقوم بها الدولة و يتمثلها الشعب الإماراتي بأطيافه وفئاته كافة و الذي أثبت مرة أخرى أنه على مستوى المسؤولية الوطنية العالية بوقوفه خلف قيادته الحكيمة التي آلت على نفسها إلا أن تشارك في العمل الخليجي العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية إلى اليمن واستئصال فئة المتمردين الحوثيين الضالة والمنحرفة الذين أرادوا أن يكونوا كمخلب القط بالنسبة للأطماع الفارسية في دول الخليج والمنطقة العربية بدعم مشبوه و بأيادي خفية لخلق الفتن وإذكاء الطائفية وتأجيج الصراع المذهبي لتفتين الأوطان والتخلي عن هوياتها الوطنية.

وأكد أن الحدث جاء على المستوى الرسمي مؤثرا وترك أثرا مؤلما في نفوس المسؤولين الإماراتيين الذين سارعوا إلى متابعة تداعياته وتفاصيله باهتمام منوها بتأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. إن دولة الإمارات تجود بأبنائها دفاعا عن الحق مشددا على أن شعب الإمارات يقف وقفة رجال خلف قيادته بهذه المعركة.

وأضاف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أكد خلال زيارته المتكررة لأسر الشهداء وتفقده المصابين والجرحى من أبناء القوات المسلحة في مستشفى زايد العسكري في أبوظبي .. أن أوسمة الشرف والناموس التي توجنا بها شهداءنا الأبرار هي خير برهان لفداء الوطن وتضحية أبنائه الغيارى والتي يحملها الجرحى والمصابون على أبدانهم هي خير دليل وبرهان على مواقف العز والشرف والبطولة والإستبسال التي وقفها شعب الإمارات موقف رجل واحد وسطرها خيرة شبابها على صحائف التاريخ الذي يسجل في صفحاته المنيرة لأن التاريخ لايكتب إلا بالدم والتضحية.

وأشار إلى أن سموه ثمن الهمم العالية جدا والمعنويات المتوثبة التي أبداها الجرحى والمصابون وأولياء أمورهم وذووهم والتي عكست مقدار ما يحمله أبناء الإمارات ويكنه شعبها الوفي لهذا الوطن المعطاء من حب وإخلاص وتفانٍ وإستبسال لمواصلة إعلاء شأنه ورفعته بين الأمم والشعوب.

وتوقف الدكتور القحيص عند تلك الروح الوطنية العالية بهذا الحس المفعم بالولاء المطلق والشجاعة الفائقة النادرة التي تمتع بها جنود أبناء الإمارات الأبطال الذين يخوضون غمار الحرب في ساحات الوغى بكل جدارة وإقتدار وعزم دفاعا عن الواجب المقدس والقيم العالية والمباديء السامية والمصالح العربية العليا الثابتة .

ونوه بأن المصابين من القوات المسلحة وكذلك آباءهم وأمهاتهم عبروا خلال تبادلهم الأحاديث مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديرهم العالي لزيارة سموه وتفقدهم وتكرار زياراته لهم أكثر من مره ..

مشيرين إلى أنهم ينتظرون بفارغ الصبر استكمال العلاج بسرعة ليعودوا إلى المعركة مرة ثانية ولينضموا مجددا إلى صفوف إخوانهم المقاتلين في ساحات العز والكرامة على جبهات البطولة لتأدية نداء الوطن ليواصلوا مع إخوتهم رفاق السلاح وشرف المهنة العسكرية واجبهم ومسؤولياتهم الوطنية ولتأدية الواجب على أكمل وجه نزولا عن رغبة قادتهم وذويعم وإيمانهم بهذه المعركة المصيرية مرددين : " إننا سنكون أوفياء لهم ومتشوقين لمواصلة رسالتهم التي نذروا أنفسهم لتحقيقها لتبقى راية العرب خفاقة عالية على امتداد الوطن العربي الكبير ".

وأكد الكاتب أنها رسالة سامية وواضحة قدمها أبناء الإمارات لوطنهم تعبر بشكل واضح عن مستوى الوعي العالي لهؤلاء الرجال الذين يتمثلون القيم والمباديء التي أرساها الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان رحمه الله يؤكد دائما على أن بناء الإنسان هو الأهم وأن الفرد هو أغلى ما يملك الوطن وهو الثروة الحقيقية.

وأضاف أنه في المقابل لا بد لنا ونحن نتوقف أمام المعاني الكبيرة لهذا الحدث الجلل في تاريخ الإمارات ولأول مرة عند الوفاء والاعتراف بالجميل الذي جسده الأخوة في اليمن والذي تمثل في نعي رئاسة الجمهورية اليمنية استشهاد الجنود الإماراتيين والبحرينيين المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية والذين استشهدوا إلى جانب عدد من إخوانهم في الجيش الوطني اليمني حيث عبرت الرئاسة اليمنية عن أصدق تعازيها إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفه ملك البحرين وجميع قادة ورؤساء الدول المشاركة في التحالف العربي .. مؤكدة أن الشعب اليمني لن ينسى لدولة الإمارات العربية ومملكة البحرين وجميع قيادات دولة التحالف العربي كرم المبادرة ومد يد العون والمساعدة لاستعادة الدولة اليمنية ورفع الظلم والعدوان الذي تعرض له أبناء الشعب على يد المليشيات الطائفية الانقلابية وبذل الغالي والنفيس للحفاظ على استقرار وأمن اليمن والمنطقة برمتها.

ولفت إلى أنها رسالة جديدة ترسلها دولة الإمارات قيادة وشعبا للعالم أجمع لكي تثبت أن هذه الدولة الفتية متينة بإنجازاتها الحضارية عريقة بتراثها ومواقفها الوطنية التي لا يرقى إليها الشك أبدا من خلال هذا التماسك والتعاضد الشعبي وتفاعل المجتمع الإماراتي مع هذه القضية بشكل إيجابي قوي ومفرح وسار للأصدقاء ويقيض الأعداء .. كما يرسل شعب الإمارات برسالة قوية مشابهة للعالم أجمع تشير إلى مدى الوعي الوطني والسياسي الذي يتمتع به شعب الإمارات العربية المتحدة بهذا الحس الوطني العالي والشعور بالانتماء للوطن الذي يبرهن من جديد عمق انتمائه العربي ووطنيته التي تعبر عن ذاتها في مواقفه دائما وانسجامه مع قيادته في أيام المحن والسراء والضراء .وم



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا