الفريق الإماراتي المصري التطوعي يجري عمليات قلب مفتوح .

الامارات 7 - أجرى الفريق الإماراتي المصري التطوعي 4 عمليات لزراعة صمامات قلبية لمرضى يعانون من تضخم في القلب تكللت بالنجاح .

تأتي هذه الخطوة في إطار برنامج اماراتي مصري تطوعي مشترك لعلاج الحالات المرضية للفئات المعوزة واجراء 100 عملية قلب بمبادرة تطوعية من زايد العطاء والمستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر ومستشفى عين شمس والجمعية المصرية للتطوع ومركز الإمارات للتطوع .

وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء إن العمليات الجراحية تأتي في اطار حملة " القلب للقلب " التي تهدف الى تقديم أفضل الخدمات التشخصية والعلاجية والجراحية والوقائية لمرضى القلب المعوزين من خلال العيادات المائية والمتحركة والمستشفيات الجامعية في نموذج مميز للعمل الانساني المشترك بين المؤسسات التطوعية والصحية الاماراتية والمصرية .

وأشار إلى أن الفريق الطبي والجراحي التطوعي استطاع خلال السنوات الماضية علاج الآلاف من مرضى القلب في مختلف المحافظات المصرية وأجرى ما يزيد على 1000 عملية قلب إضافة إلى تجهيز وتطوير أقسام طب وجراحة القلب في مستشفى الشيخ زايد ومستشفى عين شمس الجامعي.

من جانبها أوضحت سفيرة العمل الانساني مريم يوسف أن مبادرة زايد العطاء وشركاءها سخرت جميع الامكانيات البشرية والفنية لانجاح العمليات التي أشرف عليها طاقم طبي وجراحي وتمريضي من كبار الاستشاريين والمتخصصين في طب وجراحة القلب الفريق الطبي والجراحي من الامارات ومصر وفرنسا .

من جهته أكد سعادة عبدالله علي بن زايد المدير التنفيذي لجمعية دار البر أن الفريق الطبي والجراحي سيقدم خدماته التشخيصية والعلاجية والجراحية المجانية للفئات المعوزة في إطار برنامج تطوعي إنساني سنوي للتخفيف من معاناتها .

وأكد جراح القلب المصري البروفيسور أحمد الكرداني رئيس قسم جراحة القلب في مستشفى عين شمس الجامعي عضو الفريق الطبي الجراحي التطوعي أن المرحلة القادمة ستشهد اجراء المزيد من العمليات القلبية للمرضى من المحولين من العيادات التخصصية المائية والمتحركة تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.

من جهتهم ثمن المرضى جهود الشركاء في حملة " القلب للقلب " وأشادوا بجهود الفريق الطبي والجراحي التطوعي الذين عملوا بكفاءة عالية واتقان كبير لانقاذ حياتهم واعادة البسمة لوجوههم.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا