بحث عن المكتبة الإلكترونية

الامارات 7 - المكتبة الإلكترونيّة (بالإنجليزيّة: E-library) هي مكتبة رقميّة منظّمة ومخزّنة إلكترونيًا، حيث تتواجد على شبكة الإنترنت أو تكون متاحةً على أقراص مدمجة. تتيح المكتبة الإلكترونية الوصول السهل إلى المقالات، الجرائد، المجلات، والعديد من الكتب، بالإضافة إلى الصور، مقاطع الفيديو، والصوت. يتم اعتبارها قاعدة بيانات شاملة متاحة على مدار 24 ساعة.

مميزات استخدام المكتبة الإلكترونيّة
استخدام المكتبة الإلكترونية يوفر العديد من المميزات للوصول إلى المحتوى المرغوب، منها:

شمولية المعلومات: تتيح المكتبة الإلكترونية معلومات شاملة تشمل مقاطع الفيديو، الصوت، والصور.
إتاحة الوصول للجميع: المكتبة الإلكترونية متاحة لكافة المجتمعات دون تقييد.
الوصول عن بعد والفوري: يمكن الوصول إلى المعلومات بسهولة ومن أي مكان.
عدم تلف الملف الأصلي: بفضل الشكل الرقمي، يمكن تصفح المكتبة مئات المرات دون تلف الملفات الأصلية.
موثوقية المصادر: المعلومات المتوفرة في المكتبات الإلكترونية موثوقة ومزوّدة بأدلة، على عكس المعلومات على الإنترنت.
تنظيم وترتيب المعلومات: المكتبة الإلكترونية منظّمة من خلال قواعد بيانات وتوفر روابط للمراجعات المفيدة.
التحديث المستمر: المكتبات الإلكترونية، خاصة الموجودة على الإنترنت، تُحدّث بشكل مستمر، تقريبًا يوميًا.
سهولة الوصول للموارد التعليمية: تسهّل الوصول إلى الموارد التعليمية عن بعد، وتطوير الطرق المتبعة في التدريس.
أنواع المكتبات الإلكترونيّة
تتراوح المكتبات الإلكترونية بين البسيطة والمعقدة. المكتبات الخاصة بالجامعات والكليات تُعتبر بسيطة، حيث تعرض المواد الدراسية لتوفير وصول أسرع وأيسر للمعلومات. أما المكتبات واسعة النطاق، مثل المكتبة الإلكترونية للكونغرس المسماة "الذاكرة الأمريكية"، فهي متاحة للاستخدام من قبل العديد من الأشخاص وتحتوي على مواضيع متنوعة، صور، مقاطع فيديو، وصوت.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا