جناح نادي تراث الإمارات في معرض الصيد يشهد إقبالا .

الامارات 7 - شهد جناح نادي تراث الإمارات المشارك في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في دورته الحالية المقامة في مركز ابوظبي للمعارض إقبالا جماهيريا وتفاعلا كبيرا من مختلف زوار المعرض .

وحظي جناح النادي بزيارة عدد من الشخصيات ومن المسؤولين ومئات الزوار والمهتمين والإعلاميين والمثقفين حيث زاره معالي الشيخ فيصل بن خالد بن محمد القاسمي وتجول بين أركان الجناح واستمع الى شرح عن مختلف وحدات النادي المشاركة في الجناح وعن مضامين أركان الجناح التراثية المتنوعة.

وأشاد الشيخ القاسمي في نهاية الجولة بجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الدؤوبه وتوجيهاته السديدة بالمشاركة في مثل هذه المعارض الدولية التي تحاكي التاريخ وتروي بعضا من قصص الأجداد وتعكس فلسفة حكومة الإمارات الرشيدة في نقل تاريخ الأجداد بصور واقعية حية تتوثق عراها بحياتنا الراهنة.

وقال معاليه إن توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان تعكسها جهود النادي في المشاركة بمختلف أنواع الأنشطة التراثية والثقافية وفي مختلف المحافل التي تشكل منابر ومنصات لتعريف الآخرين بتراثنا العريق إضافة إلى الجهود الواضحة في جعل تاريخ الأجداد واقعا ملموسا يعيشه الأبناء في ملتقيات خاصة تميز في تنظيمها النادي في إجازات الصيف والربيع منذ سنوات عدة.. مبينا أن زيارته لجناح النادي يستنشق فيها عبق التاريخ لذا فهي تأتي في مقدمة اهتماماته وعلى رأس برامجه في زياراته مثل هذه المعارض.

وأضاف معاليه إن حرص النادي على المشاركة الثقافية في مختلف المحافل عبر عشرات العناوين من الكتب الأدبية والتراثية والمحققة في مجالات الأدب واللغة والثقافة والتاريخ والحضارة وخاصة الكتب التي تتناول تاريخ المنطقة بجانب العديد من الدواوين الشعرية النادرة لعدد من شعراء النبط في الإمارات إنما يعكس حجم الجهد والاهتمام الذي يوليه أخي وصديقي سمو الشيخ سلطان بجمع التراث وتوثيقه وتبني نشره عبر إصدارات ذات طابع علمي تجسد الاهتمام بثقافة التراث كاستراتيجيه في بناء الدولة الحديثة نظرا لما للتراث من أهمية في التنمية المجتمعية والبشرية موضحا أن مثل هذه الحهود المميزة لسموه لا تترك مجالا للاستغراب في اختياره وتتويجه قبل أيام بجائزة رجل التراث التراث العربي الأول لعام 2015.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا