دعوات لمحاكمة الصحفية المجرية بعد اعتدائها على لاجئين سوريين

الامارات 7 - ارتفعت الأصوات المطالبة بمحاكمة الصحفية المجرية التي اعتدت على لاجئين سوريين أثناء تغطيتها لفرارهم من الشرطة المجرية، وقالت أحزاب المعارضة والتحالف الديمقراطي في المجر الأربعاء 9 سبتمبر/ أيلول إنها ستتقدّم ضدها بدعوى ممارسة العنف ضد اللاجئين، وقد تتعرض لعقوبة تصل إلى 5 سنوات.

ووسط آلام يعيشها العالم بسبب معاناة اللاجئين السوريين، انتشرت في وسائل الإعلام العالمية وعلى صفحات الإنترنت لقطات فيديو لمصورة بقناة تلفزيونية خاصة في المجر وهي تركل وتعرقل مهاجرين يفرون من الشرطة.

وأظهرت لقطات الفيديو التي انتشرت الثلاثاء 8 سبتمبر/آب قيام الصحفية بترا لازلو التي تعمل بقناة N1TV المجرية وهي تركل فتاة وتعرقل رجلا وهو يحمل طفله في الوقت الذي بدأ فيه مئات المهاجرين وكثير منهم من اللاجئين السوريين الفرار من الشرطة على حدود المجر الجنوبية مع صربيا.

شهود عيان قالوا إن "لازلو" كانت تستخدم ألفاظا مسيئة بحق اللاجئين أثناء تصويرهم وركلهم أثناء محاولتهم الفرار من طوق أمني في روزكي في جنوبي المجر.

قناة N1TV المعروفة أيضا باسم تلفزيون نيمزيتي رغم قربها من حزب جوبيك اليميني المتطرف أعلنت إنهاء عقد الصحفية من العمل لديها، الأربعاء.

وتتخذ الحكومة اليمينية المجرية موقفا متشددا إزاء تدفق المهاجرين على حدودها في طريقهم إلى غرب أوروبا وتصورهم على أنهم تهديد للرخاء الأوروبي و"القيم المسيحية".

ووصل المجر ما يقرب من 167 ألف مهاجر أكثرهم سوريون، فيما صوت البرلمان المجري على قانون يجرم الهجرة غير الشرعية.من المتوقع أن يتم تطبيقه في في 15 سبتمبر/ أيلول.

وتصدرت تويتر فيديوهات ركلاتها لأطفال ولاجئين سوريين لا ذنب لهم فيما يحدث ببلادهم من حرب، دفعتهم لترك الديار والبحث عن الأمان عبر حدود المجر التي قدموا إليها عبر تركيا، أملا في الوصول إلى ألمانيا التي فتحت ذراعيها للسوريين.

(السلوك المثير للشفقة من المصورة المجرية هو امتداد لتفشي كراهية الأجانب الموجودة في المجر في الوقت الراهن.)

وحاول مئات اللاجئين أمس الثلاثاء اختراق طوق أمني فرضته الشرطة المجرية قرب الحدود مع صربيا، في وقت استخدمت الشرطة رذاذ الفلفل لمنع اللاجئين من الخروج من المخيم الذي احتجزوا فيه.

وتشهد أوروبا توافدا غير مسبوق للمهاجرين من مناطق الصراع في سوريا والعراق وأفغانستان، وسط أحداث وأزمات يومية يعيشها اللاجئون.huffpost



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا