الإمارات على رأس الدول التي يفوق فيها عدد الرجال على النساء (صورة انفوجرافيك)

الامارات 7 - رغم أن تعداد الرجال في العالم يقارب تعداد النساء، فإنه يبقى أعلى بنسبةً قليلة، إذ يوجد 101.8 رجالاً لكل 100 امرأة وفق تقديرات الأمم المتحدة.

هذه النسبة لا تنطبق في كل دول العالم بطبيعة الحال، إذ يوجد فارق ضخم في نسب الرجال مقابل النساء في كل بلد على حدة.

وبحسب الخريطة التي وضعها مركز "بيو" للأبحاث، فإن الإمارات تعد على رأس الدول التي يفوق فيها عدد الرجال عدد النساء، حيث يوجد 274 رجلاً مقابل كل 100 امرأة، كما تشهد دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط والصين والهند أيضاً تفوق أعداد رجالها على النساء.

على الناحية الأخرى، تأتي جزيرة مارتينيك الكاريبية التابعة لفرنسا على رأس المناطق التي تفوق فيها أعداد النساء الرجال، حيث يوجد 84.5 رجلاً مقابل 100 مرأة. تليها مجموعة الدول التابعة سابقاً للاتحاد السوفيتي، كلاتفيا وليتوانيا بالإضافة إلى روسيا، حيث يتفوق فيها عدد النساء على الرجال.


هذا الموضوع مترجم من موقع Business Insider. يمكنك الاطلاع على النص الأصلي، من خلال الضغط هذا الرابط.
huffpost
فيما يلي انفوغرافيك يوضح توزع النساء والرجال على الكرة الأرضية:



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا