جمال السويدي : شهداء الوطن يسطرون صفحات مضيئة في ذاكرة الإمارات والأمة العربية.

الامارات 7 - أعرب سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية .. عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الشهداء من أفراد قواتنا المسلحة البواسل المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية " إعادة الأمل " في اليمن .. سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وأكد سعادة الدكتور جمال سند السويدي أن أسماء هؤلاء الشهداء ستظل محفورة في ذاكرة الوطن ولدى أجياله على مر العصور لأنهم يجسدون قيم التضحية والبطولة والفداء في سبيل أداء الواجب الوطني المقدس ويشيدون دعائم النصر المؤزر دفاعا عن الوطن وتضامنا وسندا قويا للأشقاء .. مشيرا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستظل وفية لأبنائها الذين لبوا نداء الوطن وحملوا رايته خفاقة عالية في ساحات الحق والواجب مثمنة تضحياتهم الغالية.

وشدد على أن دماء شهدائنا الزكية التي سالت أثناء تأديتهم واجبهم الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية " إعادة الأمل " للتحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها لم ولن تذهب هباء لأنهم كانوا يجسدون مبادئ دولة الإمارات العربية المتحدة الثابتة كي تظل دائما عنوانا للوفاء لمبادئ الأخوة العربية والنجدة للأشقاء والتزام تعزيز الأمن الخليجي والعربي المشترك وتقويته .

وأضاف الدكتور جمال سند السويدي .. أن " دماء أبنائنا الزكية لن تثني دولة الإمارات العربية المتحدة عن مواصلة نهجها في الوقوف إلى جانب الأشقاء في اليمن وفي الدول العربية كلها لأنها تؤمن بأن أمنها من أمنهم وهذا ما عبرت عنه تصريحات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حينما قال إن دولة الإمارات العربية المتحدة ثابتة في نهجها الأصيل بمد يد العون والمساعدة نصرة للقضايا العربية وصونا للأمن القومي الخليجي والعربي ".

ولفت إلى أن التفاف القيادة الرشيدة وجميع أبناء الشعب الإماراتي خلف أسر شهدائنا الأبرار من القوات المسلحة يؤكد قوة ومنعة هذا الشعب الأبي الذي تزيده المحن صلابة وإصرارا على مواصلة البطولات في معارك الشرف والحق والمبادئ دفاعا عن الأشقاء في مواجهة قوى التخريب التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة .. مشددا على أن الوقفة القوية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع اليمن وأشقائها العرب سيخلدها التاريخ بأحرف من نور وسيتذكر الجميع دوما كيف أن الدولة انتصرت لمبادئ الحق والكرامة والإنسانية وأنها ستظل سندا لدعم الأشقاء ولن تترد د أو تتأخر في مؤازرتهم لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بهم أيا كان مصدرها.

وختم سعادة الدكتور جمال سند السويدي تصريحه قائلا "إنه في الوقت الذي فقدت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة كوكبة من أبنائها الأبرار أبطال قواتنا المسلحة وهم يتصدون لقوى الشر والتخريب التي تعيث في الأرض فسادا .. فإن تضحياتهم ستبقى حية في ذاكرة كل إماراتي وعربي وسيسجل التاريخ بمداد من الفخر والاعتزاز أن أبناء الإمارات قد موا النموذج في التضحية والفداء ولهذا ستظل صورتها ناصعة راسخة بصفتها رمزا خالدا للنجدة والمساعدة للأشقاء العرب ولن تستطيع قوى التخريب والتطرف أن تنال منها لأن الرصيد الإماراتي الثري لدى الشعب العربي من المحيط إلى الخليج العربي يستند إلى مواقف ومبادرات وأفعال قدمتها الدولة ولا تزال في سبيل أمن جميع الشعوب العربية وتنميتها واستقرارها .



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا