سيف بن زايد يطلع على أهداف " مختبر الابتكار" في وزارة الداخلية.

الامارات 7 - اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمس على الأهداف الرئيسية التي يقوم عليها مختبر الابتكار لوزارة الداخلية .. والذي أطلقته في إطار إعلان القيادة الرشيدة عام 2015 عاما للابتكار في الدولة.

وحرص سموه على متابعة جانب من ورش عمل مختبر الابتكار التي نظمتها الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مجمع إدارات الشرطة في أبوظبي .. بهدف تطوير حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه المجتمع الإماراتي ذات الاختصاص بمهام الوزارة.

وأوضح اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .. أن المختبر يأتي انسجاما مع توجهات القيادة الشرطية في وزارة الداخلية في تبني المقترحات الهادفة والتي يشارك بها أفراد المجتمع ومناقشة إمكانية تطبيقها بما يعزز من الخدمات الشرطية التي تقدمها الوزارة لجمهورها وتطويرها بصورة مميزة.

وأكد أن المختبر قائم على المشاركة المتميزة والفاعلة من الجمهور من خلال تقديمهم الأفكار المبتكرة والاقتراحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة وذلك من أجل تحديد ماهية التحديات التي تواجه المجتمع ليتم بعدها عملية تنقيح واختيار وتوليد الأفكار الابتكارية لتلك التحديات ومن ثم تحليلها ودراستها عبر هذه الورش.

من جهته قال العقيد محمد حميد دلموج الظاهري مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية .. إن تفعيل فكرة المختبر بدأت مع إطلاق // هاشتاق #مختبر_الابتكار_لوزارة_الداخلية // على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الداخلية " انستغرام وفيس بوك وتويتر ويوتيوب وجوجل بلس " لدعوة الجمهور للمشاركة بطرح الموضوعات التي يرون أنها بحاجة إلى تطوير واستقبالها عبر " الهاشتاق " والرسائل النصية على رقم الهاتف المخصص لهذه الغاية / 3344/ .

من ناحيته قال الرائد محمد إسماعيل الهرمودي مدير إدارة الشكاوى والمقترحات في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية .. إن الورش تهدف لمناقشة مقترحات الجمهور وصولا لحلول ابتكارية وعملية وواقعية .. مشيرا إلى أن الوزارة كانت أطلقت مبادرة "مختبر الابتكار" منتصف يونيو الماضي حيث استقبلت مقترحات وآراء الجمهور عبر مواقع التواصل المختلفة للوزارة للمساهمة في الوصول إلى أفضل الحلول والآراء للتحديات التي تواجه المجتمع الاماراتي وذات الاختصاص بمهام الوزارة.

وأوضح أن الورش تخللها تقديم فيلم تسجيلي عن مختبر الابتكار وتم اختيار موضوع "الحوادث المرورية" بعد قيام مختبر الابتكار بفرز المشاركات التي تلقاها من الجمهور طوال الشهرين الماضيين حيث احتل موضوع الحوادث المرورية النسبة الأكبر في اختيارات المشاركين بوصفه تحديا بالغ الأهمية يجدر العمل على معالجته بشتى الطرق الممكنة لا سيما عبر الحلول الابتكارية التي يشارك بها الجمهور.

كما تمت مناقشة آلية عمل مختبر الابتكار باستخدام أداة "مقهى الابتكار" من خلال توزيع محاور النقاشات على مجموعات وقيام كل مجموعة بعملية عصف ذهني ووضع أنشطة ومبادرات إبداعية مقترحة وتصنيف الأنشطة والمبادرات الإبداعية حسب الأولويات وتتبادل المجموعات الأفكار ومراجعة الملاحظات وصولا الى اختيار الحل النهائي ثم يتولى أحد أعضاء المجموعة تقديم موجز عن الحل النهائي واستقبال الأسئلة ومناقشة مسائل تحسين وتطوير وزيادة فعالية الحلول.

حضر الورش عدد من ممثلي الجهات الحكومية من مجلس المرور الاتحادي وبرنامج رعاية المبتكرين وجمعية السلامة المرورية ونادي الإمارات للسيارات بجانب ممثلي جمعية خريجي هارفرد.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا