مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث يشارك في معرض بكين الدولي للكتاب.

الامارات 7 - شارك مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في معرض بكين الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرين التي حلت خلالها دولة الإمارات ضيف شرف.

ونظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على هامش المعرض أسبوعا ثقافيا إماراتيا في بكين .. يهدف إلى بناء جسور من الحوارات الفكرية والفنية فيما عرض مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث إصداراته بالتعاون مع الوزارة والتي خصصت ركنا للمركز ضمن الجناح الرسمي للدولة.

وبلغت إصدارات المركز / 113 / إصدارا في العديد من المواضيع المهمة والمتخصصة أبرزها كتاب "حلف القواسم" وهو كتاب من تأليف ميخين فيكتور ليونوفيتش وترجمة سمير نجم الدين سطاس ويعرض سياسة بريطانيا في الخليج العربي في القرن الثامن عشر والنصف الأول من القرن التاسع عشر من وجهة نظر روسية .

كما عرض المركز العديد من كتب التاريخ والأدب العربي ومجلة آفاق الثقافة والتراث وكتاب فن الترميم الذي يعبر عن تجربة المركز في مجال حفظ ومعالجة وترميم المخطوطات والمطبوعات .

و تأتي مشاركة المركز في معرض بكين الدولي للكتاب 2015 الذي أقيم في الفترة من / 26 / إلى / 31 / من شهر أغسطس الماضي .. استمرارا لمشاركته في معارض الكتب الدولية وانطلاقا من حرصه على هذه الفعاليات الثقافية وعرض إصداراته بها لتحقيق رؤيته ورسالته وأهدافه في جعل المركز قبلة لعشاق الثقافة والتراث.. فيما يعد معرض بكين من أهم معارض الكتب في جنوب شرق آسيا لا سيما أنه يقام في منطقة ذات حضارات متعددة وكثافة سكانية كبيرة.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا