بان كي مون يدعو الدول إلى التوقيع على معاهدة حظر التجارب النووية.

الامارات 7 - دعا بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة جميع الدول - التي لم تنضم للمعاهدة حتى الآن - إلى التوقيع على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

وقال كي مون - في بيان له الليلة الماضية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية - الذي يصادف / 29 / من شهر أغسطس من كل عام - إن المعاهدة تعد أساسا لإزالة الأسلحة النووية .. مشيرا إلى أنها لم تدخل حيز التنفيذ بعد رغم أنها صدرت منذ حوالي / 20 / عاما.

وجدد الأمين العام دعوته للدول الباقية إلى التوقيع على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية لا سيما تلك التي يحتاج دخول الوثيقة حيز التنفيذ إلى توقيعها.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخذت القرار بشأن المعاهدة عام 1996 لكنها لم تدخل حيز التنفيذ لأن بعض الدول - من بينها الولايات المتحدة - لم توقع عليها.. فيما تم التوقيع على الوثيقة من قبل كل الدول الأوروبية بما فيها بريطانيا و فرنسا بجانب روسيا.
وكالات



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا