هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تطلق حملة كبرى لاغاثة عشرة ملايين يمني.

الامارات 7 - اطلقت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي حملة كبرى بعنوان "عونك يا يمن " لاغاثة عشرة ملايين يمني تاثروا بالاحداث الاخيرة التي تشهدها اليمن .

وستبدا هذه الحملة غدا الاحد والتي جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر .

واعلن سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمقر الهيئة في ابوظبي ان الحملة ستستمر شهرا كاملا.

كما اعلن انه سيكون هناك بث مباشر لجميع القنوات التلفزيونية في الدولة يوم الجمعة المقبل لنقل جمع التبرعات من المحسنين داعيا المواطنين والمقيمين الى تقديم العون والمساعدة لاشقائهم اليمنيين .

وقال ان تداعيات الازمة في اليمن خلقت واقعا انسانيا صعبا في جميع مجالات الحياة الضرورية مشددا على ان دولة الامارات كانت كعادتها سباقة في التجاوب مع الضحايا والمنكوبين مضيفا ان الهيئة تحركت بتوجيهات القيادة الرشيدة تجاه الساحة اليمنية منذ الوهلة الاولى للازمة وعززت استجابتها لدعم الاوضاع الانسانية المساهمة في اعادة الاوضاع الى ما كانت عليه قبل الازمة.وقال امين عام الهيئة ان برامج هيئة الهلال الاحمر وعملياتها الاغاثية خلال الفترة الماضية جاءت على قدر الحدث وحجم الاضرار حيث تحركت قوافلها الاغاثية جوا وبحرا وبرا لتحط رحالها وسط المنكوبين والنازحين مشيرا الى ان تكلفة تلك البرامج والعمليات بلغت حتى الان 93 مليونا و820 الفا و910 دراهم استفادت منها 124 الف اسرة عدد افرادها حوالي 620 الف شخص .

واضاف ان الهيئة تمكنت من ادخال اكثر من 15 الف طن من مواد الاغاثة المتنوعة الى داخل الاراضي اليمنية من خلال تسيير تسع سفن وعدد من القوافل البرية الى جانب تحسين خدمات الكهرباء من خلال تاهيل المحطات وتوفير مواد الطاقة لبعض المرافق الحيوية .

واوضح ان جهود الهيئة لم تقف عند حد ارسال المساعدات بل رات ان من واجبها التواجد الميداني في مسرح الاحداث وارسلت وفودها وكوادرها التطوعية الى عدن وهي متواجدة الان وسط الاشقاء تقدم كافة سبل الدعم والمساندة وتدرس على الطبيعة احتياجات الساحة اليمنية من البرامج والمشاريع التنموية واعادة الاعمار خاصة في المجالات الصحية والتعليمية والخدمات الاخرى كامدادات المياه والكهرباء وغيرها.

وقال الفلاحي ان الجهود انسانية في المرحلة القادمة لتحسين حياة الاخوة اليمنيين واعادة الحياة الى ما كانت عليه قبل الازمة يتطلب توسيع قاعدة المشاركة في هذا التحدي الكبير وهو ما تعززه حملة /عونك يا يمن / التى تستهدف استقطاب دعم الخيرين والمتبرعين لمساعدة ملايين الاشخاص في اليمن وتدعم توجهات الدولة التي آلت على نفسها المضي قدما في تنفيذ المزيد من البرامج والمشاريع التي تحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيقي في الحياة والعيش الكريم .

واعلن الدكتور الفلاحي ان هيئة الهلال الاحمر رصدت مبلغ 300 مليون درهم لتنفيذ برامج اغاثية ومشاريع تنموية في اليمن وانه تم تخصيص 50 مليون درهم لمشروع "سقيا الامارات" في اليمن كما تم نقل مكتب الهيئة من صنعاء الى عدن بعد الاستقرار والهدوء الذي شهدته المدينة بعد تحريرها .

وذكر انه تم تشكيل فريق من المتطوعين اليمنيين والاماراتين للعمل الميداني والاشراف على تنفيذ مبادرات الهيئة في اليمن فيما تركز الهيئة جهودها الاغاثية حاليا على عدن ومن ثم الانتقال الى المحافظات الاخرى التي يتم تحريرها خارج عدن كما يجري العمل حاليا لتاهيل المدارس وتوفير مستلزمات التعليم لمواصلة العملية التعليمية في اليمن والتي توقفت بسبب الازمة .

واشار الى انه تم توفير مواد غذائية من السوق المحلي في اليمن حيث يجري توزيعها في بعض المحافظات كمرحلة اولى وكذلك توفير مولدات كهربائية بالتنسيق مع مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية لدعم قطاع الكهرباء الذي تاثر كثيرا بسبب الاحداث وستستفيد من هذه المولدات المؤسسات الصحية والتعليمية والقطاعات الخدمية الاخرى .

ونبه سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الى ان الازمة كبيرة والجهد كبير وان ثقة الهلال الاحمر بالمتبرعين والمحسنين اكبرمن ذلك والهيئة مستعدة لاستقبال تبرعاتهم ومساهماتهم لانقاذ الشعب اليمني الشقيق من الاحداث المؤسفة التي يشهدها والتي ادت الى دمار كبير في مرافقه الحيوية مشيرا الى ان المرحلة المقبلة هي اعادة ما دمرته الحرب والتركيز على بناء المدارس والمستشفيات والمرافق الحيوية الاساسية حتى تعود الحياة الى طبيعتها .

واشار الى ان هيئة الهلال الاحمر اكملت ترتيباتها لتعزيز فعاليات الحملة وتحقيق اهدافها بالتنسيق مع المجلس الوطني للاعلام والقنوات الفضائية في الدولة فبالاضافة الى يوم الجمعة الرابع من سبتمبر الذي سيكون فيه بث مباشر خصصت الهيئة 200 موقع على مستوى الدولة لتلقي التبرعات المادية والعينية منها 171 موقعا دائما موزعة على ابوظبي ب47 موقعا وبني ياس 26 موقعا والعين 45 موقعا والمنطقة الغربية 11 موقا ودبي 19 موقعا والشارقة 12 موقعا والفجيرة 6 مواقع وراس الخيمة 3 مواقع وام القيوين 2 بالاضافة الى 29 موقعا جديدا لحملة اليمن .

كما يمكن التبرع للحملة عبر الحسابات البنكية الخاصة باغاثة اليمن وهي مصرف ابوظبي الا سلامي وبنك دبي الاسلامي ومصرف الهلال ومصرف الشارقة الاسلامي بجانب الرسائل النصية وموقع الهيئة الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا