سفير الامارات في ايطاليا : زايد غرس فينا حب رياضات الآباء والأجداد.

أكد سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة " طيب الله ثراه " غرس في نفوس أبناء الامارات حب رياضات الأجداد والحرص على توارثها واحيائها وهو النهج نفسه الذي سار عليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووجه السفير في تصريحات له الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته ودعمه لبطولة فزاع ايطاليا التي باتت قبلة لرماة العالم وينتظرها عشاق اللعبة بفارغ الصبر عاما بعد آخر ويضعها الرياضيون في مقدمة اهتماماتهم .

وقال الريسي إن البطولة حققت مكاسب عديدة ليس على صعيد العلاقات بين البلدين أو الترويج لدولة الامارات العربية المتحدة فحسب بل امتدت للجانبين الفني والتنظيمي .

و أعرب ماجد البستكي عضو اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية رئيس اللجنة الاعلامية عن اعتقاده الراسخ بأن بطولة فزاع ايطاليا للرماية على الأطباق استطاعت أن ترفع علما جديدا في سماء رماية الشوزن وأن تحتل مكانة عالية مما ضاعف من حجم المشاركة والاقبال عليها من الجنسين علاوة على التغطية الاعلامية التي نالتها من وسائل الاعلام المختلفة .

و أرجع النجاحات التي حققتها بطولة فزاع ايطاليا للرماية إلى النظرة الثاقبة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم باختيار جمهورية ايطاليا موقعا لهذه البطولة كونها تملك رصيدا هائلا من الرماة إلى جانب حرص رماة العالم على زيارتها لتفقد كل ما هو جديد بمصانع الأسلحة والذخائر ومن ثم اختيار الأسلحة والطلقات المناسبة لهم وتجربتها قبل العودة إلى بلدانهم .

ونوه الى أن النتائج التي حققها الرماة في بطولة فزاع جرين كب تؤكد ارتفاع مستوى جميع الرماة المشاركين بسبب قوة المنافسة وشراستها وقوة الرماة أنفسهم .

وعبر عن سعادته بتواجد عدد كبير من رماتنا خاصة على صعيد الناشئين الذين يمثلون المستقبل الواعد للعبة لأن تواجدهم مع هؤلاء الرماة العالميين يكسبهم المزيد من الخبرة ويصقل موهبتهم ومن ثم يتطور مستواهم الفني ومن هنا تأتي النتائج المتميزة .

وقال إن البطولة كشفت عن مولد نجم جديد لرماية الامارات هو الرامي الواعد علي سيف الشامسي 14عاما رامي فريق فزاع مؤكدا أنه مشروع بطل وموهبة جديرة بالاهتمام فقد برهن للجميع خلال مشاركته الخارجية الاولى في بطولة فزاع ايطاليا للرماية أنه سيحقق ما لم يستطع والده سيف الشامسي بطل العالم في جيبور الهندية عام 2008 تحقيقه .. ويكفي أنه الرامي الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بين رماتنا في احدى الجولات 25 طبقا من أصل 25 طبقا وتساوى مع رصيد والده المخضرم في البطولة 114 طبقا وكان قاب قوسين أو أدني من دخول النهائيين في فئة الشباب إلا أن طبقا واحدا حرمه من التأهل.

وأعرب الواعد علي الشامسي عن سعادته ووجه الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته ودعمه للبطولة وفريق فزاع واتاحته الفرصة له للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية .

كما وجه الشكر إلى الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية على تشجيعه له وتسهيل مشاركته في بطولة فزاع ايطاليا الحالية ووالده الذي أشرف على تدريبه طوال السنوات الماضية.

وحرص الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية على اجراء اتصال هاتفي ببعثة الفريق في ايطاليا واطمأن من لؤي حسن النعيم مدير الفريق على جميع الرماة وبرنامج البطولة وحمله تحياته للجميع وتهنئته للناشيء الواعد علي سيف الشامسي .

وأشاد بجهود سفارتنا في ايطاليا وسعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لحرصه على التواجد وتقديم الدعم اللوجستي للحدث .

من ناحية آخرى احتكر الرماة الايطاليون المراكز الأولى على صعيد الفردي والفرق في بطولة رماية الأطباق من الحفرة " التراب " ضمن منافسات بطولة فزاع ايطاليا لرماية الاطباق .

فقد فاز رماة ايطاليا بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة الفرق ..

فيما فاز ببطولة الفردي للرماة المحترفين ونال الميدالية الذهبية وجائزتها المالية الرامي الايطالي ايرمينيو فراسكاوتلاه وحل بالمركز الثاني والميدالية الفضية وجائزتها المالية مواطنه فابيو سولامي ونال الميدالية البرونزية الرامي الهندي كينان شاني واحتل الرامي الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني سفير الرماة العرب المركز الرابع بعد منافسة قوية وماراثونية مع الهندي كينان.

ولم يحالف الحظ أيا من رماتنا في التأهل الى النهائيات في بطولة التراب .

ومن المقرر أن تنطلق صباح غد منافسات بطولة التراب تخليدا لذكرى روسي مؤسس نادي امبريفيرد .وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا