مسئول أممي: 293 ألف مهاجر ولاجئ حاولوا الوصول إلى أوروبا عبر المتوسط مات منهم 2440

الامارات 7 - بلغ عدد المهاجرين و اللاجئين الذين حاولوا الوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط / 293 / ألف شخص قضى منهم الفان و/ 440 / شخصا خلال رحلتهم.

ودعا أنطونيو جوتيريس مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين خلال لقائه برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسي في جنيف..إلى إقامة مراكز استقبال وفرز بشكل عاجل لمواجهة التدفق المتزايد للمهاجرين واللاجئين إلى أوروبا.

واعتبر مسألة المهاجرين تحديا جديا لأوروبا ولا بد من التحرك سريعا و بفاعلية لمواجهته.. مشددا على ضرورة تسريع و تفعيل القرارات التي اتخذها المجلس الأوروبي فيما يتعلق باستقبال وتسجيل المهاجرين وإقامة مراكز استقبال وفرز لهم.

وطالب جوتيريس المجتمع الدولي إبداء انفتاح أكبر إزاء اللاجئين السوريين مضيفا أن دعوة منظمة الأمم المتحدة لجمع الأموال الخاصة باللاجئين السوريين لم تجمع سوى / 41 / في المائة من المبلغ المطلوب.

من جهته شدد وزير الداخلية الفرنسي على ضرورة إقامة مراكز استقبال وفرز تتيح التفرقة لدى عبور الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في اليونان وإيطاليا بين من هو لاجئ إلى أوروبا ومن هو مهاجر لأسباب اقتصادية والعمل على إعادة المهاجرين لأسباب اقتصادية إلى بلدانهم الأصلية.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي ضرورة التشدد إزاء المهربين والذين يعيشون على الاتجار بالبشر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا