أميركا تستضيف نحو 8 آلاف لاجئ سوري

الامارات 7 - أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، الاثنين، أن الولايات المتحدة ستستضيف في العام 2016 ما بين 5 آلاف و8 آلاف لاجئ سوري وأنها تدرس 15 ألف طلب لجوء قدمت اليها عبر الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أن الولايات المتحدة ستستضيف "ما بين ألف وألفي لاجئ سوري هذا العام وما بين خمسة آلاف وثمانية آلاف في السنة المقبلة في 2016".

وأضاف أن "هناك قيد الدرس 15 الف لاجئ سوري احالت ملفاتهم المفوضية العليا للاجئين" التابعة للامم المتحدة.

وفي يوليو الماضي قال رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة انطونيو غوتيريس إن عدد اللاجئين السوريين تخطى 4 ملايين تعيش غالبيتهم في الفقر ويحلم بعضهم بالاستقرار في أوروبا بعد فقدان الأمل بعودة سريعة إلى الوطن.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا