المجتمع المدني الليبي يؤكد على الحل السلمي وضرورة وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

الامارات 7 - اختتمت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي الليلة الماضية اجتماعا لممثلي المجتمع المدني في ليبيا بما في ذلك النشطاء الليبيون في مجالات حقوق الإنسان والعمل الإنساني والصحافة والمنظمات التي تعنى بالضحايا وذلك في إطار مشروع المبادرة المدنية الليبية.

واكد نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا علي الزعتري في تصريحات له الدور الذي يمكن ان يؤديه المجتمع المدني الليبي على صعيد بناء دولة مستقرة في مرحلة ما بعد النزاع ومساهمته الكبيرة في عملية الحوار السياسي الجارية والتي ترمي إلى وضع حد للنزاع علاوة على المناصرة وتقديم أنشطة الدعوة والدعم بحسب ما تقتضي الضرورة للاستجابة الإنسانية التي يحتاجها الناس.

وقال " نسعى في هذه الندوة الفكرية إلى أن تتعرفوا على آفاق هذا الدور الذي ستضطلعون به ليس قسرا ولا ترغيبا بل حاجة وطنية ملحة وواجب قومي إنساني وأدبي ..اللقاء معكم اليوم يعطينا جميعا الأمل في أن ليبيا بخير وستعود بخير".

وأشار بيان للأمم المتحدة الى أن المشاركين في هذا المؤتمر تقدموا بمجموعة من التوصيات التي تهدف إلى دعم دور المجتمع المدني الليبي وضمان إقامة مجتمع مسالم ويشمل الجميع من بينها ضمان أن يكون أعضاء الحكومة من الأفراد المشهود لهم بالاستقلالية والحياد والكفاءة والنزاهة ووضع آلية تدقيق لضمان استبعاد من يشتبه لأسباب معقولة في ارتكابهم جرائم تحت طائلة القانون الدولي والخاضعين لتحقيقات المحاكم الوطنية أو المحكمة الجنائية الدولية من المناصب العامة وضمان تمتع الحكومة بالشفافية بما في ذلك في مجال الميزانية والنفقات.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا