مشروع " كلمة " يصدر " نسيم الصبا "

الامارات 7 - أصدر مشروع " كلمة " للترجمة - التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة - رواية جديدة بعنوان : " نسيم الصبا " للكاتب النمساوي دانيل غلاتاور ترجمها إلى العربية محمود حسنين.

وأعاد دانيل غلاتاور في هذه الرواية فن الرواية الرسائلية في زي جديد يتناسب وروح العصر إذ اختار الرسالة الإلكترونية قالبا لسرد قصة حب على نحو مشوق وغير مألوف.

وتتكون الرواية من حوالي ألف و / 500 / رسالة لا يتخللها أي تعليق أو وصف أو شرح من المؤلف فلا يعلم القارئ من الأحداث إلا ما يكتبه بطلا الرواية في الرسائل المتبادلة بينهما.

مؤلف الرواية دانيل غلاتاور ولد في فيينا عام 1960 وعمل ما يزيد على / 20 / سنة صحافيا وكاتبا في صحف نمساوية مرموقة قبل أن يتفرغ للكتابة الروائية بشكل نهائي وصدرت له عدة كتب روائية وغير روائية.

و حققت روايته " نسيم الصبا " نجاحا جماهيريا وتصدرت قائمة أفضل المبيعات في النمسا وألمانيا رشحت للجائزة الألمانية للكتاب عام 2006 وحولت أكثر من مرة إلى مسرحية وترجمت إلى العديد من اللغات.

أما مترجم الرواية محمود حسنين فقد ولد في القاهرة عام 1982 ودرس اللغة الألمانية وآدابها في جامعة عين شمس وحصل على ماجستير دراسات الترجمة من جامعة ماينتس عام 2011 ويعد حاليا أطروحة الدكتوراه في دراسات الترجمة بالجامعة نفسها .

كما صدرت له عن " كلمة " ترجمات لعدد من روايات الأطفال والناشئة وحاز على جائزة معهد جوته للمترجمين من الألمانية إلى العربية في دورتها الثلاثة / 15/2014 / عن فئة المترجمين الشبان.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا