تقرير أمريكي : الهند الاولى ونجيريا رابعا في تعداد السكان عام 2050 .

الامارات 7 - كشف تقرير أمريكي جديد أن نيجيريا سابع أكبر بلدان العالم حاليا من حيث عدد السكان ستحتل المركز الرابع بحلول عام 2050 فيما ستحل الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا محل روسيا والمكسيك بالمركزين التاسع والعاشر على التوالي.

واوضح التقرير - الصادر عن المكتب المرجعي للسكان بالعاصمة الأمريكية واشنطن - أن العديد من البلدان الأفريقية ستسجل زيادة سكانية خلال العقود الثلاثة المقبلة بسبب ارتفاع معدلات الخصوبة وتحسن متوسط العمر المتوقع حيث تشير البيانات إلى أن عدد السكان سوف يتضاعف في أكثر من 40 بلدا يقع معظمهم في أفريقيا.

وتظهر الأرقام أيضا أن الصين 1.3 مليار نسمة حاليا ستتجاوزها الهند بوصفها البلد الأكثر سكانا في العالم بحلول عام 2022 بينما ستحافظ الولايات المتحدة على مرتبتها كثالث دولة من حيث عدد السكان مع 398 مليون نسمة بحلول عام 2050.

ويبين تقرير المكتب أن البلدان العشرة ذات معدلات الخصوبة الأعلى تقع حاليا في أفريقيا أولها النيجر التي تبلغ نسبة ولادات الأطفال فيها 7.6 أطفال لكل امرأة وبعدها تأتي جنوب السودان حيث يبلغ المتوسط 6.9 أطفال لكل امرأة تليهما جمهورية الكونغو والصومال في المركز الثالث بـ 6.6 أطفال لكل امرأة.

اما فى بعض البلدان الأكثر تقدما في العالم فان الوضع سيكون مخالفا حسب التقرير بسبب انخفاض معدلات الولادة والشيخوخة حيث من المتوقع أن تنخفض أعداد السكان بحدة في 34 بلدا في عام 2050 بينما يتوقع أن ترى اليابان أكبر انخفاض حيث سيتراجع عدد السكان بـ 30 مليون شخص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا