مقتل وزير باكستاني و13 آخرين في هجومين انتحاريين في إقليم البنجاب .

الامارات 7 - لقي وزير داخلية اقليم البنجاب في باكستان شجاع خان زاده مصرعه في هجومين انتحاريين نفذهما شخصين استهدف الأول مدخل قاعة في منزله كان يعقد فيها اجتماع والثاني فجر نفسه خلف المبنى في عملية أسفرت أيضا عن مقتل 13 شخصا آخرين وجرح 22 تم نقلهم الى المستشفى المحلي بحسب مسؤولين بحكومة الاقليم الذين أكدوا ان الوزير خان مناهض لطالبان والتنظيمات الإرهابية.

وقد أعلنت جماعة الأحرار إحدى فصائل طالبان مسؤوليتها عن الحادث .

وقال قائد شرطة البنجاب مشتاق سوخيرة أن التفجيرين وقعا بمنزل الوزير في قرية شادي خان بمحافظة اتوك بإقليم البنجاب وأن عمال الإنقاذ انتشلوا جثته من تحت أنقاض المبنى ويواصلون البحث عن أحياء ..مشيرا الى ان الهجوم الارهابي كان رد فعل على حملات الشرطة ضد المتشددين في البنجاب .

وذكرت وسائل الإعلام الباكستاني أن الوزير خان زاده كان يترأس خطة العمل الوطنية لمكافحة الإرهاب التي تشكلت في بداية العام الحالي وهدد في تصريحات له بالقضاء على 63 منظمة إرهابية .

وقد أدان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف والفريق راحيل شريف قائد الجيش الهجوم.
وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا